أخبار الرياضة

بالفيديو .. أصعب 5 لحظات في تاريخ بركات داخل الملاعب

d985d8add985d8af-d8a8d8b1d983d8a7d8aa

تاريخ محمد بركات لاعب النادي الاهلي داخل المستطيل الاخضر قد شهد الكثير من اللحظات السعيدة، إلا انه أيضا شهد 5 لحظات بدون شك هي الأصعب له عبر مشواره مع المستديرة.

وفي هذا التقرير نقدم أصعب 5 لحظات مرت في تاريخ بركات الكروي سواء مع النادي الاهلي او منتخب مصر.

1- فرصة بركات الضائعة امام الشبيبة بنهائي كأس الاتحاد 2000

في عام 2000، وبالتحديد يوم 1 ديسمبر، واجه محمد بركات مع ناديه الاسماعيلي وقتها مضيفه شبيبة القبائل الجزائري في اياب نهائي كأس الاتحاد الافريقي حيث كان الفريق المصري مطالبا بتحقيق الفوز او التعادل الايجابي بنتيجة اكبر من 1-1 من اجل تعويض تعادل الذهاب 1-1 في الاسماعيلية والعودة بالكأس من الجزائر.

وظل التعادل السلبي مسيطرا على لقاء الاياب حتي جاءت الدقيقة 90 والتي وصلت فيها الكرة الى محمد بركات المنفرد تماما من الجهة اليسرى، لينتظر المدير الفني محسن صالح لاعبه ان يضع الكرة بالشباك ليخطف الدراويش الكأس من براثن ملعب 5 جويليه ولكن الحظ لم يكن حليف الزئبقي وقتها ليرد القائم تسديدته القريبة وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ليرفع لاعبو الشبيبة الكأس.

شاهد فرصة بركات الضائعة امام الشبيبة…

2- انذار غير مستحق لبركات امام النجم الساحلي 2007

في 27 اكتوبر من عام 2007، واجه النادي الاهلي مضيفه النجم الساحلي في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا، ودخل محمد بركات هذا اللقاء وفي رصيده بطاقة صفراء وكان واجبا عليه الحفاظ على رصيده خالي من الانذارت حتي يتمكن من المشاركة في لقاء الاياب بالقاهرة.

وفي الدقائق الاولى للشوط الاول، انطلق بركات داخل منطقة جزاء النجم الساحلي ليتعرض لعملية جذب واضحة من قبل مدافع الليتوال، ولكن الحكم الكاميرونى رافائيل ديفين تغاضي عن احتساب القرار الصحيح وقام بانذار اللاعب المصري بداعي تحايله للحصول على ركلة جزاء ليغيب بعدها بركات عن مباراة الاياب في القاهرة وهو اللقاء الذي خسره الاهلي في ارضه ووسط جماهيره 1-3.

شاهد حصول بركات على انذار غير مستحق امام النجم الساحلي…

3- هدف صحيح ملغي لبركات امام باتشوكا بمونديال الاندية 2008

في 13 ديسمبر من عام 2008، شارك بركات مع الاهلي في مباراة بدور الثمانية لكأس العالم للاندية باليابان حيث واجه وقتها فريق باتشوكا المكسيكي. وانهى الاهلي الشوط الاول وهو متقدم بنتيجة 2-0 ليبدأ الشوط الثاني بانفراد صريح وصحيح لمحمد بركات كان ليحرز منه هدفا ثالثا، ولكن الحكم المساعد اوقف الزئبقي بداعي تسلله وقت حصوله على الكرة وهو القرار الذي لم يكن صحيحا على الاطلاق حسبما اثبتت الاعادة التلفزيونية.

شاهد الغاء هدف مؤكد لبركات امام باتشوكا…

4- فرصة بركات الضائعة امام الجزائر بتصفيات مونديال 2010

في 14 نوفمبر من عام 2009، شارك بركات مع المنتخب المصري في مباراته الهامة والمرتقبة وقتها امام الجزائر في الجولة الاخيرة الثالثة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا. وكان الفريق المصري وقتها يحتاج للفوز بنتيجة 2-0 على اقل تقدير للعب مباراة فاصلة امام الجزائر او 3-0 من اجل التأهل مباشرة الى المونديال.

وبعد لحظات عصيبة في نهاية المباراة تمكنت مصر من التقدم بنتيجة 2-0 لتضمن على الاقل لعب مباراة فاصلة، ولكن كان بامكان بركات من ان يحجز لمصر مقعدا في المونديال بصورة مباشرة عندما اتيحت له فرصة في الدقيقة 98 بعد ان تلقى تمريرة عرضية متقنة من احمد المحمدي ولكن لاعب الاهلي وضع الكرة في الشباك الخارجية لتضيع فرصة التأهل للمونديال.

شاهد فرصة بركات الضائعة امام الجزائر…

5- طرد بركات امام الترجي بنصف نهائي دوري الابطال 2010

يعتبر بركات من اللاعبين الذين نادرا ما يحصلون على بطاقات حمراء ولكن في يوم الاحد 17 اكتوبر من عام 2010، وجد بركات نفسه خارج الملعب خلال مباراة فريقه الاهلي امام مضيفه الترجي التونسي في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2010، ولم يكن مر وقتها من زمن المباراة سوى 29 دقيقة فقط من البداية.

وقام الحكم بطرد بركات بسبب تعديه على احدي لاعبي الفريق التونسي بدون كرة الامر الذي اجبر الاهلي حينها على اكمال اللقاء بعشرة لاعبين فقط مما تسبب بشكل كبير في خروجه مهزوما بهدف نظيف.

شاهد واقعة طرد بركات امام الترجي…

المصدر : ياللا كورة

زر الذهاب إلى الأعلى