توك شو

بالفيديو.. إعلامي أميركي لترامب: أمامك خيار ثالث غير الفوز أو الهزيمة سيجعلك أسطورة

LAS VEGAS, NV - OCTOBER 08: Republican presidential candidate Donald Trump speaks during a campaign rally at the Treasure Island Hotel & Casino on October 8, 2015 in Las Vegas, Nevada. During the rally, Trump said people were giving him credit for helping force House Majority Leader Kevin McCarthy to bow out of the race for Speaker of the House. (Photo by Isaac Brekken/Getty Images)

كان موضوع حلقة البرنامج الشهير الذي تبثه قناة HBO لهذا الأسبوع يتمحور حول المدارس الحكومية مستقلة المنهاج، لكن المذيع جون أوليفر أبى أن تمر الحلقة التي ستعقبها عطلة شهر كامل من دون الإتيان على ذكر “دمية الشعوذة العنصرية المصنوعة من فضلات شعر الهررة” المدعو دونالد ترامب، حسب تقرير لصحيفة ديلي بيست الأميركية.

في البدء اعتذر المضيف عن ترديده موضوع مرشح الحزب الجمهوري كثيراً مؤخراً، لكنه بعد ما شهد الأسبوعُ هبوط شعبية ترامب في استطلاعات الرأي، وبعدما خسر ترامب رئيس حملته الانتخابية بول مانافورت، تنبأ أوليفر بأن هذه قد تمثل “مفترق الطرق” لحملة ترامب، “فهو إما سيهوي إلى قاع الحضيض قبل أن ينتفض وينتزع نصره، وإما أنها بداية النهاية”.

تكثيف الكراهية

من وجهة نظر أوليفر يوجد أمام ترامب حلان: أولهما خسارة مدوية أمام هيلاري كلينتون، والثاني فتح صفحة جديدة تماماً تمكنه من تغيير الأمور والفوز.

وهكذا في ضوء هذين الحلين خاطب أوليفر المرشح ترامب مباشرة طوال بقية الحلقة قائلاً: “يبدو أنك أمام حلين سيئين هنا. إن استمريت فستقضي الـ11 أسبوعاً القادمة في تكثيف الكراهية بخطاباتك وبث سم في دماء الأميركيين لن يزول قبل أجيال، كما ستحرم البلاد من سباق الأفكار الذي يفترض أن يكون هو جوهر سباق الرئاسة”، وفي النهاية قال أوليفر إن ترامب إما سيفوز وإما سيخسر لكنه في كلتا الحالتين سيغدو “تعيساً”.

ثم اقترح أوليفر على ترامب حلاً ثالثاً “انسحب”. إذ خاطبه قائلاً: “انسحب ببساطة وقل لأميركا إن ترشحك كان مجرد تمثيلية ساخرة هدفها كشف عيوب النظام”.

مميزات ترشح ترامب

ثم طفق أوليفر عبر الدقائق التالية يعرض خياره على ترامب محاولاً إقناعه، حيث قال إن حملة ترامب رغم كونها “محرقة جثث في جنازة مهرج متعصب” إلا أن ترامب “بمحض الصدفة فعل خيراً إذ خرج لنا بـ4 نقاط” على مدار حملته.

https://youtu.be/nDqDKfBvirQ

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى