أخبار الرياضة

بالفيديو .. الزمالك يوقف الإنتاج بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

الزمالك

واصل قطار الزمالك تجاوز محطاته في مسابقة كأس مصر بعدما تغلبه على الإنتاج الحربي بثلاثية نظيفة ليتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.

سجل الأهداف أجمد جعفر في الدقيقة 75 وأحمد علي 83 و85، ليضرب الزمالك موعدا مع طلائع الجيش في الدور نصف النهائي للبطولة.

الشوط الأول كان يميل إلى جاء أبيض من حيث سيطرة الزمالك، و”أبيض” من حيث خلوه من الاهداف.

سيطرة بيضاء

جاءت السيطرة بشكل واضح للزمالك الذي فرض إيقاعه على مجريات اللعب، وجاءت نسبة الاستحواذ تقارب الـ 70 % للأبيض مقابل 30 % للإنتاج “الأحمر”.

لم يهدر الزمالك وقتا حتى بدأ في تهديد مرمى الإنتاج حيث تنوعت المحاولات من ضربات حرة في الدقائق العشرة الأولى، فيما أهدر أحمد جعفر فرصة من رأسية في الدقيقة 13 تصل في يد الحارس عصام محمود.

وفي الدقيقة 17 أهدر مؤمن زكريا لاعب الزمالك انفراد على مرمى الإنتاج بعدما سدد كرة ضعيفة، وأضاع اللاعب نفسه فرصة أخرى في الدقيقة 38 من تسديدة قوية سكنت الشباك ولكن من الخارج.

واتسمت غالبية احداث الشوط الأول بالخشونة والاحتكاكات القوية من الفريقين، فيما حصل صلاح سليمان من الزمالك على البطاقة الصفراء الوحيدة في الـ 45 دقيقة الأولى.

حصل شيكابالا على خطأ من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ولكنه سددها بجوار القائم الأيسر لحارس الإنتاج.

ولم تتضح خطورة الإنتاج – الذي كان يعتمد على الهجمات المرتدة – طوال شوط كامل سوى في تسديدة أحمد شعبان في الدقيقة 25 مرت عالية دون خطورة على مرمى عبد الواحد السيد.

شوط الأهداف وغياب الأداء

في الشوط الثاني تخلى الإنتاج قليلا عن حذره الدفاعي وبدأ في شن غارات بين الحين والآخر على مرمى الزمالك، مستغلا انطلاقات عبد الله عبد العظيم في الجبهة اليسرى، فيما تمثلت أبرز الفرص تسديدة في الدقيقة 48 تصل في يد عبد الواحد السيد.

يدفع حلمي طولان بأول أوراقه البديلة في الزمالك من خلال مشاركة محمد إبراهيم بدلا من أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 55.

اتسم النصف الأول من الشوط الثاني بالهدوء في الأداء وعدم الفاعلية على المرمى من أي من الفريقين على عكس الشوط الأول.

وفي ظل السلبية الهجومية من الفريقين يدفع طولان بأحمد علي القادم من الإسماعيلي بدلا من مؤمن زكريا في الدقيقة 75.

هدف متأخر

أخيرا يأتي التقدم الزملكاوي عن طريق أحمد جعفر الذي يحول عرضية حازم إمام في الدقيقة 75 برأسية إلى داخل الشباك.

ويدفع مدرب الزمالك بآخر أوراقه من خلال مشاركة نور السيد بدلا من أحمد توفيق في الدقيقة 79.

البديل يسجل

وينجح أحمد علي “البديل” في تسجيل هدف الزمالك الثاني من متابعة جيدة لعرضية أحمد جعفر في الدقيقة 83، وبذلك يسجل مهاجم الدراويش السابق ثاني أهدافه في ثاني المباريات الرسمية مع فريقه الجديد.

علي يعزز التقدم

لم تمر أكثر من دقيقتين حتى سجل أحمد علي مجددا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه ليطلق بذلك رصاصة الرحمة على الإنتاج ويؤكد حسم الزمالك الفوز في المباراة.

الهدف جاء من مراوغة رائعة من شيكابالا لدفاع الإنتاج، قبل أن يسدد كرة ساقطة من فوق الحارس ولكنها تصطدم بالعارضة لتعود إلى رأس احمد علي الذي يتابعها إلى داخل الشباك.

ينشط الإنتاج بحثا عن هدف حفظ ماء الوجه ولكن النهاية كانت أقرب لتحسم تأهل الزمالك إلى نصف النهائي.

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى