أخبار الرياضة

بالفيديو.. القرعة تضع «الفراعنة» في مواجهة شرسة مع «النجوم السوداء»

 

مصر

وضعت قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، التي جرت بمقر الاتحاد الإفريقي «كاف» اليوم الاثنين، المنتخب الوطني المصري في مواجهة منتخب غانا، صاحب أقوى خط هجوم من المنتخبات المتأهلة في مواجهة مصر التي استقبلت أكثر الأهداف.

ويرى المحللون أن مواجهة مصر وغانا في التصفيات المؤهلة للمونديال تعد هي الأقوى، والأصعب؛ نظرا لما يمتلكه منتخب غانا من دفاع قوى، وهذا أيضا ما أكده مدرب المنتخب التونسي بعد القرعة في تصريحاته.

ويحل منتخب مصر ضيفا على غانا في «أكرا» يوم 14 أكتوبر، قبل أن يستضيفه في ملعب لم يتحدد بعد، نظرًا للظروف الأمنية يوم 18 نوفمبر، حيث يتأهل الفائز في مجموع المباراتين مباشرة إلى مونديال البرازيل 2014.

وسجل «النجوم السوداء» غانا 18 هدفا في شباك منافسيهم، فيما استقبلت شباكهم ثلاثة أهداف فقط وهو أيضا العدد الأقل بين المنتخبات الـ10 المتأهلة مع نيجيريا، ويحتل المنتخب المصري المركز 50 عالميا و8 إفريقيا، بينما يحتل المنتخب الغاني المركز 24 عالمياً و 2 أفريقياً.

أما منتخب الفراعنة، صاحب ثاني أقوى خط هجوم بعد غانا بعدما سجلوا 16 هدفا في التصفيات، واستقبلت شباك مصر سبعة أهداف من منافسيها في مرحلة المجموعات، وهو العدد الأكبر بين المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائي، ومحمد صلاح نجم «بازل» هو هداف مصر في التصفيات مسجلا ستة أهداف، أما جيان أسامواه هو هداف غانا بأربعة أهداف.

وسيكون الفريق التونسي هو أول المنتخبات العربية التي تعرف مصيرها، حيث يستقبل الكاميرون يوم 13 أكتوبر قبل أن يحل عليه ضيفا في ياوندى يوم 17 نوفمبر، ويلتقى بوركينا فاسو مع الجزائر في واجادوجو 15 أكتوبر ذهابا، وإيابًا في 19 نوفمبر، ويستضيف كوت ديفوار منتخب السنغال، ويستقبل إثيوبيا نظيره نيجيريا.

ومن جانبه، اعتبر الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني للمنتخب المصري أن منتخب غانا، الذي يواجه الفراعنة في الدور الحاسم لتصفيات المونديال، هو أقوى منتخبات التصنيف الأول، مؤكداً في تصريحات عقب إجراء القرعة، أن منتخب غانا يمتلك أقوى دفاع وأقوى هجوم، ولكنه أكد في الوقت نفسه على أن الكفة متساوية للمنتخبين، وأن فرص التأهل قائمة لمصر بنسبة متكافئة.

وعلق المدير الفني قائلاً: «منتخب غانا قوي ومنظم.. ولكننا أيضا منتخب قوي.. وكنا نتحضر لتلك المواجهة على مدار عامين»، مضيفاً، أن المنتخب المصري لديه ميزة في مواجهة النجوم السوداء بالقاهرة في مباراة الإياب، وهو ما قد يعطي أفضلية نسبية.

وأشار برادلي، إلى أنه يأمل في أن يتحقق حلم الصعود إلى المونديال من خلال اللعب بين مدرجات ممتلئة بالجماهير في القاهرة، مضيفاً، أن مباراة الإياب التي تقام في نوفمبر ستعطي فرصة للجهات الأمنية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لإقامة تلك المباراة بحضور جماهيري وافر في العاصمة.

وعن تأثير خروج الزمالك من البطولة الأفريقية بالخسارة أمام الأهلي أمس في الجولة الخامسة من دوري المجموعات، أكد برادلي أنه وجهازه سيحاولون تجهيز لاعبي الزمالك بالقدر المناسب، نظرا لابتعاد عدد لا بأس به من العناصر الأساسية للمنتخب عن خوض أي مباريات رسمية في الفترة القادمة وهو ما قد يكون له تأثير سلبي، مضيفاً أنه يتمنى أن يكون هناك برنامج إعداد قوي للفترة المقبلة ومساندة على قدر الحدث.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى