أخبار العالم

بالفيديو.. توتي ومشاهير إيطاليا يتعاطفون مع أطفال سوريا بعد هجمات الكيماوي

%D8%AA%D9%88%D8%AA%D9%8A

ظهر عدد من نجوم الرياضة الإيطاليين عبر الشبكات الاجتماعية وهم يشاركون في حملة للتعاطف مع أطفال سوريا الذين لقوا حتفهم في الهجوم الكيماوي الذي شنَّه النظام السوري على بلدة خان شيخون، يوم 4 أبريل/نيسان 2017.

على رأس هؤلاء كان نجم كرة القدم الإيطالية ولاعب نادي روما، فرانشيسكو توتي، الذي استهل الحملة بفيديو قصير يتعاطف فيه مع أطفال سوريا عبر هاشتاغ (#EveryChildIsMyChild).

https://twitter.com/IFTVofficial/status/850219663015280641

 

توالت بعد ذلك الصور من نجوم الرياضة في إيطاليا، وكل منهم يحمل ورقة مكتوباً عليها نفس الهاشتاج.

من أبرز هؤلاء كان لاعب المنتخب الإيطالي السابق زامبروتا، وحارس مرمى فريق ميلان الحالي ماركو ستوراري، ولاعب المنتخب الإيطالي وفريق لاتسيو سيرو إيموبيلي، ومدافع منتخب إيطاليا وفريق ساسولو فيدريكو بيلوسو.

https://twitter.com/IFTVofficial/status/850222144017448960

ولم يقتصر الأمر على نجوم كرة القدم الإيطالية، لكن شارك أيضاً بعض اللاعبين في رياضات أخرى، مثل جيجي داتومي، كابتن المنتخب الإيطالي لكرة السلة .

وكان أول من غرَّد عبر هذا الهاشتاغ هي ستيفانيا بروييتي، عمدة مدينة أسيزي، وهي مدينة صغيرة ضمن مقاطعة بيروجيا وسط إيطاليا.

بروييتي نشرت مع الهاشتاغ خبراً يتعلق بقيام مجموعة من المنظمات المسيحية في إيطاليا، منها كاريتاس وحركة Pax Christi للسلام، بتنظيم حملة للصوم والدعاء لضحايا الهجمات الكيماوية في خان شيخون.

بعد هذا تتابعت مشاركات المشاهير في إيطاليا، الذين بدأوا في تسجيل صور وفيديوهات لهم وهم يشاركون الهاشتاغ تعاطفاً مع الأطفال السوريين.

أول هؤلاء المشاهير كان المطرب والمؤلف إنريكو روجيرو، الذي ظهر في تسجيل فيديو سريع مبدياً تعاطفه.

ثم تبعه الممثل ماركو بونيني عبر إنستجرام.

يذكر أن طائرات النظام السوري قامت بقصف بلدة خان شيخون السورية، في محافظة إدلب، بغاز السارين السام، مما تسبب في مقتل عشرات الأطفال.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى