أخبار الرياضة

بالفيديو .. ثلاثية ميسى تقود برشلونة للفوز على الريال برباعية

كلاسيكو الارض

حسم برشلونة الكلاسيكو 227 مع غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه عليه في عقر داره 4-3 اليوم الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياجو برنابيو وامام نحو 86 الف متفرج، وقف اللاعبون دقيقة صمت حدادا على رئيس الوزراء الاسبق ادولفو سواريز الذي وافته المنية اليوم عن 81 عاما.

وبكر برشلونة في زيارة مرمى غريمه بعد تمريرة من تشافي هرنانديز الى اندريس انمييستا في الجهة اليسرى سار بها الاخير خطوتين دون رقابة واطلقها قوية في سقف الشبكة هدفا رائعا للتاريخ (7).

وجاء هدف السبق للفريق الكاتالوني بعد فرصة ثمينة اهدرها الفرنسي كريم بنزيمة (5) وقبل فرصة ثانية اغنى عندما هرب الارجنتيني انخل دي ماريا في قلب المنطقة واعاد له الكرة تابعها برعونة من مسافة قريبة فذهبت الى غير عنوان (12).

وانقذ البرازيلي مارسيلو ريال مدريد من هدف ثان عندما قطهع الكرة من امام مواطنه نيمار الذي كان يهم بالتسديد من مسافة قريبة (19)، وعوض بنزيمة اخفاقيه السابقين حين تابع برأسه كرة عرضية ارسلها دي ماريا (20).

وحمي وطيس المباراة، وتقدم ريال مدريد بواسطة بنزيمة نفسه بعد كرة عالية من دي ماريا محور عمليات الفريق الملكي من الجهة اليسرى وتابعها بيمناه في شباك فيكتور فالديز (24).

وكرر الارجنتيني السيناريو فمرت الكرة من فوق المدافعين ووصلت الى بنزيمة الذي اطلقها بيسراها على يمين فالديز لكن المدافع جيرارد بيكيه كان واقفا في باب المرمى وابعدها من على الخط (26) حارما الفرنسي من تسجيل الهاتريك في زمن قياسي (6 دقائق).

ونفذ البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة حرة وارتدت الكرة من الحائط الى الكرواتي لوكا مودريتش اطلقها برعونة مفوتا بدوره فرصة هدف ثالث لاصحاب الارض (27).

وابى برشلونة ان يستسلم وادرك التعادل قبيل نهاية الشوط الاول بعدما غربل نجمه الارجنتيني بحركات رائعة كل من وقف امامه وسدد بيسراه واضعا الكرة على يمين دييغفو لوبيز في اسفل الزاوية (42).

وفي الشوط الثاني، اشتدت المنافسة وتعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو للسقوط داخل المنطقة بعد اعاقته من الامام من الارجنتيني خافيير ماسكيرانو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها النجم البرتغالي بنفغسه على يمين فالديس الذي كاد يطاله مسجلا الهدف الثالث لفريقه (55) وهدفه السادس والعشرين في البطولة.

وارتكب قائد ريال مدريد سيرخيو راموس خطأ عنيفا ضد نيمار فطرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح مدركا التعادل (65).

وعندما كانت الامور تسير باتجاه التعادل حوصر انييستا بين لاعبين داخل المنطقة وسقط فاحتسب خطأ ضد تشابي الونسو وركلة جزاء نفذها ميسي عي يسار لوبيز في سقف الشبكة (84) مكسجلا هدفه الحادي والعشرين في البطولة.

واستمر ميسي في تحطيم الارقام القياسية فانفرد بعدد الاهداف المسجلة في الكلاسيكو بين الفريقين بعد ان سجل اليوم هدفه الحادي والعشرين بعد ان كان يتقاسمه مع الفريدو دي ستيفانو (18 هدفا).

ووقف رصيد ريال مدريد عند 70 نقطة مقابل 69 لغريمه الازلي الذي بقي ثالثا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى