منوعات

بالفيديو.. في عيدها ال17 «سبيس تون» أول قناة أدمنها الأطفال والكبار

 

تون» أول مجرة أدمنها جيل التسعينات في عيدها ال172

كتبت l اسماء الهادى

«سبيس تون» القناة التي عشقها جيل التسعينات، حيث تربي عليها معظم أبناء هذا الجيل والتي تركت بصمة منذ بدايتها، فهي أمتعتهم بمسلسلاتها وبرامجها ولها كثيراً من المغامرات «مغامرات همتارو»، «مخططات بينكي وبرين» «واللحظات المضحكة مع تاماالأصدقاء» والضاحكون الثلاثة، أما الحزينة منها «كدروب ريمي» و«بائعة الكبريت» و«سالي».

«سبيس تون قناة شباب المستقبل»، هذا الشعار الذي يعبر به جيل لجأ إليها عندما خذلته الحياة والأيام والتى لم يعرفها سوا من أغانيها، حيث تركت بصمة قوية لدى هذا الجيل وعلمته الكثير وجعلته يعرف معنى الصداقة في عهد الأصدقاء، وكيف سيكون طريقهم إلى النجاح سهلاً عندما يكونوا متحدين في «سابق ولاحق»، و«المحقق كونان»، وغيرها من الأغنيات التي كلما سمعوها شعروا بالحنين للطفولة.

«أهلاً وسهلاً بكم في قناة شباب المستقبل»، لا زالت تلك العبارة محفورة في مخيلتنا منذ الصغر، فكنا نشعر بسعادة عندما نسمعها ونرددها دائماً من شدة سعادتنا بها، حيث قدمت لنا الكثير ولم نقدم لها شيئاً، لطالما علمتني كيف أهتم بأصدقائي وعائلتي، لقد كانت ومازالت أكثر من مجرد قناة.

والجدير بالذكر أن هذه القناة تمر الآن بمناسبة عيد ميلادها ال17 والتى تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي في فيس بوك وتويتر والإنستغرام من عشاق ومعجبي القناة هاشتاج «#سبيستون17».

وكان أغلب أغاني «سبيس تون» اللطيفة والبسيطة من أداء المغنية السورية المحبوبة «رشا رزق»، أما عن أهم أغانيها هي أغنية «القناص»، و«الحديقة السرية» و«دروب ريمي» وغيرها الكثير والتى شارك في تلحين كثير منها الجزائري «طارق طارقان» والتى أدى بعض من أغنياته.

يذكر أن هذه القناة قد أطلقت عندما وقعت هيئة الإذاعة والتلفزيون البحرينية عام 1999 أتفاقاً لبث هذه القناة المتخصصة بأفلام الكرتون لمدة ست ساعات يومياً، لينطلق البث في مارس عام 2000 على قناة البحرين، وأستمر هذا لمدة عامين إلى أن توقف في يناير عام 2002 بسبب إخلال المحطة بالعقد المبرم بينها وبين الهيئة، وانطلقت سبيس تون بعدها كقناة مستقلة في يونيو، ولديها مقران الأول في دمشق والثاني.

تون» أول مجرة أدمنها جيل التسعينات في عيدها ال173

تون» أول مجرة أدمنها جيل التسعينات في عيدها ال174

تون» أول مجرة أدمنها جيل التسعينات في عيدها ال17 1

زر الذهاب إلى الأعلى