تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو.. قصة ابن كفر صقر بطل الأولمبياد الخاص 2017 في الجري على الجليد

 ابن كفر الحاصل على أوليمبياد الخاص 2017

كتب | خالد سعيد

قبل أيام أحرز البطل المصري «محمد عبده عبدالقادر»، 18 عاما، من الهجارسة بكفر صقر، الميداليتين الذهبية والفضية في سباق 100 متر و200 في الجري على الجليد، وذلك في بطولة اﻷلعاب العالمية الشتوية ﻷوليمبياد النمسا الخاصة لذوي اﻹحتياجات الخاصة.

يقول الحاج« عبده عبد القادر »والد محمد : نشكر الله أنه قدر مجهودنا ، فاستطاع البطل« محمد» أن يحصد ثلاثة ميدليات ،تكليلاً لمجهوداته .

و ذكر أن لجنة الأوليمبياد الخاصة قامت بعمل دورة تصفيات مؤهلة بإستاد الشرقية ،و إستطاع البطل أن يتفوق و يتأهل للمشاركة فى البطولة بدولة النمسا ،كما توجه والده بالشكر للنائب ثروت سويلم على إستقباله الحافل لهم بالمطار ، و الكابتن علاء حامد ،و الدكتور أحمد جبر ،و الدكتورة امال ،و ذلك لجهدهم الكبير مع البطل محمد حتى وصل لهذا الإنجاز.

فيما أضاف« أحمد عبده» شقيق البطل: أنا مفتخر بكونى أخاً للبطل محمد، فرغم أننا كامل إخوته أصحاء فلم يستطع أحدنا تحقيق إنجاز مثل محمد.

و وصف «أمر الله الساولمى» أحد أفراد العائلة ، أن خبر فوز محمد أحدث فرحة كبيرة فى بلدتنا قرية الهجارسة ،وأن خبراء الغرب أنفسهم إندهشوا من كون البطل لا يوجد جليد فى بلده مصر و مع ذلك إستطاع أن يحصد ميداليتين ذهبية و ثالثة فضية ،و أوضح أن محمد و أهله تحدوا التعب و جهد السفر للتمرين حيث ينتقل ثلاثة مرات فى الإسبوع لمدينة الزقازيق التى تبعد عن قرية الهجارسة مركز كفر صقر قرابة الـ50 ك طوال الأعوام السابقة ،و أضاف «الساولمى» أن أبناء الهجارسة يعانوا من عدم وجود مركز شباب فى القرية ،على الرغم من خروج فريق أبطال الجمهورية فى الكاراتيه ،و بطل كمحمد من قرية الهجارسة ، رغم عدم وجود مكان لمركز شباب أو نادى بالقرية ،فيجب النظر للقرية نظرة رعاية و إقامة مركز شباب فى القرية.

الجدير بالذكر أن البعثة المصرية فى الأوليمبياد الخاصة بالنمسا حققت ثلاثة ميدليات منتخب الجرى ،و ذهبية لمنتخب الهوكى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى