أخبار الشرقيةسلايد

بالفيديو.. محافظ الشرقية يلتقي أعضاء لجنة الري والزراعة بمجلس النواب

الشرقية 3

كتب | شادي زعبل

استقبل اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أعضاء لجنة الزراعة و الري و الأمن الغذائي بمجلس النواب برئاسة النائب اللواء «هشام الشعيني» للوقوف على مشاكل المحافظة في قطاع الزراعة و الري و الأمن الغذائي بحضور الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق  و عدداً من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة .

وأكد «سعيد» أن الشرقية محافظة زراعية يمثل الريف بها نسبة 77 % و الحضر 23 % وتشتهر بمحاصيل زراعية مثل «القمح و الأرز و الذرة و البنجر» .

وأضاف: أن المحافظة قامت بتوريد 900 ألف طن قمح للمحافظات المجاورة وأصبح لديها اكتفاءاً ذاتياً من القمح و الأرز وتمثل ثاني محافظة زراعية على مستوى الجمهورية وتعتبر من المحافظات الرائدة في مجال الزراعة .

وأكد المحافظ خلال اللقاء على ضرورة التنسيق والتكامل بين السلطة التشريعية والتنفيذية والوقوف على كافة المشاكل في مختلف القطاعات وتقديم الحلول اللازمة لها بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة .

ومن جانبه أكد لواء هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الزراعة والري والثروة السمكية باعتباره يمثل الأمن الغذائي للمصريين ويساهم في النهوض بالإقتصاد المصري مؤكداً على ضرورة دراسة المعوقات أمام قطاع الزراعة والري والتعامل معها فوراً من خلال البحث عن حلول بديلة تساهم في الإرتقاء بمنظومة الزراعة والري داخل الجمهورية .

وأشار اللواء هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب أن الشرقية من المحافظات التي تمثل عصب الحياه الزراعية في مصر فهي محافظة لديها خلفية زراعية متمرسة على مر العصور.

وخلال اللقاء استعرض عدداً من نواب المحافظة مشاكل قطاع الزراعة التي تمثلت في مشاكل الري المطور – زراعة الأرز بالمحافظة – غرامات حرق قش الأرز – رفع غرامات الأرز – للتخفيف على كاهل الفلاح .

ووعد رئيس لجنة الزراعة بدارسة كافة المشاكل في جلسة الإثنين المقبل داخل البرلمان في لجنة الزراعة والري لإتخاذ خطوات هامة في هذه المشاكل.

يذكر أن أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب سيقومون بالمرور على المواقع الزراعية المختلفة بالمحافظة، وأراضي شركة صان الحجر الزراعية و المناطق التي تعاني من عدم وصول المياه إلى نهايات الترع بها وكذلك مناطق الصرف الزراعي بصان الحجر .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى