ثقافة و فن

بالفيديو .. مفاجأة.. سامي العدل “أسد” مسرحية شاهد مشافش حاجة

369505_Large_20150710021555_43

“أنا يطلعلي أسد ده أنا بخاف من الكلب”، جملة علقت في أذهان الجمهور منذ أن قالها الفنان عادل إمام في مسرحية “شاهد مشافش حاجة” عام 1976، وظل يردده المشاهدين حتى الآن، فعندما كان يجلس بجانب الأرنب، خرج الأسد من القفص وذهب بجانبه ليبدأ مشهد كوميدي يجمع بين حديث البطل والآداء الحركي للأسد.

ولم يعرف عددًا كبيرًا من الجمهور، أن من قام بدور الأسد هو الفنان سامي العدل، الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، وبالرغم أنه دور بسيط ولم يظهر فيه بهيئته الحقيقية، واكتفى فيه بالتنكر على شكل الأسد وبتأدية الدور صامتا إلا أنه استطاع أن يحصد اعجاب الجميع ليظل المشهد عالقًا في أذهان المشاهدين، بعد أن تعالت أصوات الضحك في المسرح.

وحققت مسرحية “شاهد مشافش حاجة” نجاحًا كبيرًا حتى أنها استمرت تعرض لمدة 8 أعوام متتالية في المسرح، وبعد ذلك بدأت تعرض على التلفزيون، وكانت أول بطولة مطلقة للفنان عادل إمام، وتحمل هذه المسرحية العديد من الافيهات التي يرددها الناس حتى الآن.

وكان آخر ظهور للراحل سامي العدل في مسلسل حارة اليهود الذي يعرض في رمضان الجاري، وأدى مرضه إلى عدم استطاعته في اكمال بعض المشاهد من المسلسل.

يذكر أن الفنان سامي العدل، توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم، في المركز الطبي العالمي، عن عمر ناهز 68 عامًا، بعد صراع مع المرض، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة ضعف في عضلة القلب، وشيعت جنازته بعد صلاة الجمعة، من مسجد آل رشدان بمدينة نصر، بحضور عدد كبير من الفنانين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى