أخبار الرياضة

بالفيديو والصور … تشيلي تسقط الأرجنتين وتتوج بأول لقب في تاريخها

1

اقتنص المنتخب التشيلي أول لقب في تاريخه بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني بنتيجة «4-1» بضربات الترجيح في المباراة النهائية للنسخة رقم 44 من مسابقة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2015»، التي أقيمت مساء السبت في الاستاد الوطني بالعاصمة التشيلية سانتياجو.

وفي أول مباراة تمتد لـ120 دقيقة في البطولة، انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، قبل أن يحكتم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي أهدت الكأس لأصحاب الأرض بعدما سجلوا 4 أهداف من 4 ضربات، فيما أضاع راقصو التانجو اثنان من ثلاثة.

وبهذا الفوز، يحرم منتخب «لاروخا» رفاق النجم ليونيل ميسي من إحراز اللقب الـ15 في تاريخهم ومعادلة الرقم القياسي لأوروجواي، لتفشل الأرجنتين في طي أحزان 22 عامًا.

تشكيل المنتخبين:

الأرجنتين «تاتا مارتينو»:

سيرجيو روميرو في حراسة المرمى

الدفاع: بابلو زاباليتا – مارتين ديميكليس – نيكولاس أوتاميندي – ماركوس روخو.

الوسط: خافيير ماسكيرانو – لوكاس بيجليا – خافيير باستوري

الهجوم: ليونيل ميسي – أنخيل دي ماريا – سيرجيو أجويرو.

تشيلي «خورخي سامبولي»:

كلاوديو برافو في حراسة المرمى.

الدفاع: ماوريسيو إيسلا – فرانسيسكو سيلفا – جاري ميدل – جان بوسيجور.

الوسط: مارسيلو دياز – تشارلز أرانجويز – آرتورو فيدال – خورخي فالديفيا.

الهجوم: أليكسيس سانشيز – إدواردو فارجاس.

ملخص المباراة:

في أول ربع ساعة من اللقاء، استغل منتخب تشيلي المؤازرة الجماهيرية وفرض هجوما كبيرا على مرمى المنتخب الأرجنتيني أمام الحارس سيرجيو روميرو، الذي تألق مع دفاعات التانجو في صد هجمات أصحاب الأرض.

وتلقى المنتخب الأرجنتيني ضربة موجعة مبكرا، بعدما اضطر جناح الأرجنتين أنخيل دي ماريا لعدم استكمال المباراة بسبب تعرضه للإصابة، ليترك مكانه لإيزكويل لافيتزي في الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

لم يشهد الشوط الأول أي جديد، واستمر اللعب منحصرا في منتصف ملعب المباراة، التي انتهت كما بدأت بالتعادل السلبي «0-0».

وفي الشوط الثاني، تواصل غياب ليونيل ميسي ومعه الأرجنتين عن فرض خطورة حقيقية على زميله في برشلونة الحارس كلاوديو برافو، خلال الربع ساعة الأولى من الجزء الثاني للنهائي.

وبمرور نصف ساعة، بدأت الجرأة الهجومية للتانجو الأرجنتيني، خاصة عن طريق الركلات الثابتة.

وفي الدقيقة 74، تأثر آرتور فيدال بإصابة قبلا أن يستكمل اللقاء بشكل طبيعي، وأجرى تاتا مارتينو التغيير الثاني بنزول هيجواين بدلا من أجويرو، فيما أخذ ماتياس فيرنانديز مكان فالديفيا في تشكيل تشيلي.

وأطلق سانشيز تصويبة على الطائر مرت خطيرة على مرمى الأرجنتين، وكادت أن تسجل هدفا لتشيلي في شباك روميرو يقتل به أحلام التانجو، في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة الثانية والأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أهدرت الأرجنتين هدفا قاتلا عن طريق جونزالو هيجواين، بعد هجمة مرتدة سريعة قادها ليو ميسي، الذي لم يظهر بمستواع المعهود في هذا اللقاء.

احتكم الفريقان للأشواط الإضافية، واستمرت الفرصة الضائعة من الجانبين، وسط تألق الخطوط الدفاعية لتشيلي والأرجنتين وحراس المرمى في حماية عرينهم، وكأن اللاعبون أعربوا عن رضاهم بالنتيجة السلبية بعد لعب 120 دقيقة، والذهاب إلى ركلات الترجيح.

ضربات الترجيح

سجل «ميسي» الضربة الأولى والوحيدة للتانجو، بينما أهدر كل من جونزالو هيجواين (فوق العارضة) وإيفر بانيجا (تصدى لها الحارس برافو ببراعة).

وسجل للمنتخب التشيلي على الترتيب: ماتياس فيرنانديز، وآرتورو فيدال، وتشارلز أرانجويز، وأليكسيس سانشيز.

 

5

6

7

8

9

10

11

13

14

16

17

18

19

20

21

22

https://youtu.be/WnP9eWttmM8

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى