أخبار العالمأخبار عالمية

بايدن يفوز برئاسة الولايات المتحدة .. معلومات عن أكبر رئيس سنًا في تاريخ أمريكا

 

بايدن
بايدن

أعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن، وكبرى وسائل الإعلام الأمريكية  عن فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

حيث كتب جو بايدن على صفحته فيس بوك: أتشرف باختيار الأمريكين لي لقيادة البلاد، وأن العمل ليس بالسهل مؤكدًا على أنه رئيسًا لكل الأمريكين.

جو بايدن من هو ؟

وننشر لكم من خلال السطور التالية معلومات عن جو بايدن الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

وبايدن هو سياسي مخضرم يحفظ أبعاد والسياسة الأمريكية منذ عقود، وهو الرجل الثاني في الولايات المتحدة أثناء عهد باراك أوباما، والذي عمل نائبًا له.

في الفترة من 2009 وحتى 2017 ، في فترة توطدت العلاقات مع الرئيس السابق باراك أوباما.

 

ويمتلك بايدن عدد من المميزات التي نجحت في جذب مزاج الناخب الأمريكي ، والذي استطاع أن يبرزها في خطاباته على مدار الأيام الماضية، حيث أنه فصيح اللسان وخبير في السياسة الخارجية الأمريكية، ويعرف خبايا الداخل.

ولد جو بايدن عام 1942، إذا أنه صاحب الـ 77 عام، الأكبر سنًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، ولد في سكرانتون بولاية بنسلفانيا، في بداية حياته المهنية عمل بالمحاماة.

بايدن
بايدن

ثم انتخب لمجلس مقاطعة نيوكاسل عام 1970، فهو ليس بالغريب عن الحياة السياسية بل أنه اختير ممثلا للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية فقبل 47 عام دخل مجلس الشيوخ الأمريكي.

بعدها  بـ 3 سنوات أصبح بايدن في مسيرته عضوا للشيوخ وكان أصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة ونجح في تثبيت نفسه 6 دورات متتالية.

ترشح للرئاسة عام 1988 لأول مرة ، ثم ترشح عام 2008 ، ثم فششل وأعلن في يناير 2017 عن نيته للترشح في عام 2020.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى