أخبار الرياضة

بايرن ميونخ بطلا لأندية العالم

FBL-WCLUB-2013-BAYERN MUNICH-RAJA CASABLANCA

أحرز بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا لقب بطل كأس العالم للأندية، بتغلبه على الرجاء البيضاوي المغربي 2-0 مساء السبت على الملعب الكبير في مراكش.

وسجل البرازيلي دانتي الهدف الأول للفريق البافاري في الدقيقة 7، قبل أن يضيف الإسباني تياغو ألكانتارا الهدف الثاني في الدقيقة 22.

وتوج الفريق البافاري موسمه بخماسية نادرة هي الأولى له في تاريخه.

وهي المرة الأولى التي يحرز فيها بايرن ميونيخ لقب بطولة العالم للأندية بنظامها الجديد والثالثة في تاريخه كونه ظفر بالكأس العالمية بالنظام القديم.

وحقق بايرن موسما استثنائيا بفوزه بثلاثية نادرة هي الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال اوروبا بقيادة نجميه الدوليين الهولندي أريين روبن الغائب الأكبر عن المونديال بسبب الإصابة، والفرنسي فرانك ريبيري المرشح لجائزة الكرة الذهبية لعام 2013 إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحبها في السنوات الأربع الأخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضاف الفريق البافاري لقبا رابعا مطلع الموسم الجديد عندما توج بالكأس السوبر القارية على حساب تشلسي الإنجليزي، وفشل في الظفر بالخامس في الكأس السوبر المحلية بخسارته أمام غريمه ووصيفه بوروسيا دورتموند، قبل أن يظفر باللقب الخامس في الموسم في إنجاز غير مسبوق في تاريخه.

وهو اللقب الثاني لبايرن ميونيخ بقيادة مدربه الإسباني جوزيب غوارديولا الذي بات أول مدرب يتوج باللقب مع فريقين مختلفين حيث رفع رصيده إلى3 ألقاب في إنجاز غير مسبوق أيضا بعد لقبيه مع برشلونة الإسباني عامي2009 و2011.

في المقابل، توقفت مغامرة الرجاء البيضاوي، بطل القارة السمراء3 مرات وفشل في أن يكون أول فريق خارج القارتين الأوروبية والأميركية يتوج باللقب، لكن يحسب له إنجازه التاريخي والرائع ببلوغه النهائي الحلم كأول فريق غير بطل لقارته يصل هذا الدور في العرس العالمي.

كما أن الرجاء صاحب أفضل خط هجوم في تاربخ البطولة برصيد13 هدفا في 7 مباريات وفي مشاركته الثانية فقط متفوقا على برشلونة وميلان، وهو أيضا أول فريق عربي يصل النهائي.

وكرر الرجاء البيضاوي إنجاز مازيمبي الكونغولي الديموقراطي عام2010 عندما فجر المفاجأة ببلوغه المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان الإيطالي 3-0.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى