أخبار العالم

بدء تجربة تشغيل محطات الرى والصرف بالطاقة الشمسية فى 100 فدان

s620141782355

أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة بدأت فى إجراءات مشروع تشغيل محطات الرى والصرف ومآخذ المساقى المطورة باستخدام الطاقة الشمسية على جوانب الترع بتكلفة 508 آلاف دولار بتمويل من منظمة الزراعة والأغذية (الفاو). 

وأضاف، أنه يتم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع فى تنفيذ مشروع للاستفادة بالطاقة الشمسية فى تشغيل الآبار الجوفية وتحلية المياه الجوفية شبه المالحة بمنطقة الساحل الشمالى الغربى، حيث سيتم تنفيذ منطقة إرشادية بزمام 100 فدان لاستخلاص الدروس المُستفادة قبل تعميم التجربة على مستوى الجمهورية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى