أخبار مصر

بدائل المجلس الأعلى للجامعات حال تعطيل الدراسة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كتبت | دنيا عبد العزيز

أكد الدكتور «خالد عبدالغفار» وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على غرفة متابعة الطوارئ والأزمات بالمجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الانعقاد الدائم ورفع حالة الطوارئ، لمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا، وبحث تفعيل الخطط البديلة عند اتخاذ أي قرار يخص تعليق أو استمرار المحاضرات.

شدد وزير التعليم العالي على رؤساء الجامعات باتباع الاحتياطات اللازمة واتخاذ الإجراءات الوقائية، والتي من شأنها منع انتشار الفيروس الجديد كورونا، وسرعة الكشف عن أي إصابة به داخل الجامعات، ومنها تفعيل «دور إدارة الأزمات».

وقال «عبدالغفار» أن الوزارة تستعد لوضع خطط بديلة في مواجهة تطورات انتشار كورونا، مؤكدًا أنه لن يتم ترك الأمر للصدفة وأن خطوات الوزارة محسوبة بدقة شديدة، مشيرًا إلى أن كل الخيارات واردة لكن حتى الآن ليس هناك جديد سواء فيما يخص الفعاليات المعلن عنها أو انتظام العام الدراسي.

كما طلب الوزير من المجلس دراسة بدائل استكمال العام الجامعي وإجراء الامتحانات في حالة أنه تم اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة ووقف المحاضرات بما يشمل طريقة تقييم الطلاب هذا العام أو تلقي المحاضرات، موضحا أنه سيتم خلال الساعات المقبلة طرح البدائل على المجلس الأعلى للجامعات لإقراره.

تتضمن خطة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، خطوات واضحة للتعامل مع الفيروس داخل مجتمع  المستشفيات الجامعية والجامعات والمدن الجامعية في ظل كل الاحتمالات بما في ذلك حالات الانتشار الوبائي للفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى