أخبار مصرأخبار العالمسلايد

بشرى سارة من التموين للمواطنين.. مساعد الوزير يكشف

بشرى سارة من التموين للمواطنين
بشرى سارة من التموين للمواطنين

بشرى سارة من التموين للمواطنين.. باتت منظومة التموين والدعم على السلع التموينية وبطاقات التموين، حديث المواطنين المستمر خلال هذه الساعة

خاصةً بعد صدور عدة قرارات جديدة تخص التموين وإضافة الزوجة والمواليد، بالإضافة إلى جهود وخطة الحكومة لإعادة هيكلة المنظومة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وفي هذا السياق، قال الدكتور “إبراهيم عشماوي” مساعد أول وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هناك توجهًا لإعادة هيكلة منظومة الدعم.

بشرى سارة من التموين للمواطنين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، على شاشة mbc مصر، أنه يجب إعادة النظر في ملف الدعم بين كل فترة وأخرى

مؤكدًا على أن هذا الأمر يتم في كل دول العالم للتمكن من تطوير المنظومة وإيصال الدعم لمستحقيه.

وأشار مساعد الوزير، إلى أن أسعار السلع الغذائية ارتفعت للضعف على مستوى العالم بسبب أزمة التضخم العالمية، وهو ما ينعكس على منظومة التموين.

لافتًا إلى إجراء مراجعة شاملة لتدقيق المنظومة، ومؤكدًا على تجهيز عدة سيناريوهات للوصول إلى مستحقي الدعم بأقصى دقة ممكنة، مع إضافة مستحقي الدعم.

بشرى سارة من التموين للمواطنين
بشرى سارة من التموين للمواطنين

وأكد أيضًا على أن السيناريوهات سيتم عرضها على مجلس الوزراء ثم على الرئيس عبد الفتاح السيسي

مذكرًا بأن الحكومة ملزمة بعرض الموازنة الجديدة على مجلس النواب في مارس المقبل، في إشارة إلى تحديد الهيكلة الجديدة قبل حلول مارس على أقصى تقدير.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى