أخبار مصرسلايد

مصير بطاقات التموين التي لم تسجل الهاتف.. التموين ترد

بطاقات التموين التي لم تسجل الهاتف
بطاقات التموين التي لم تسجل الهاتف

بطاقات التموين التي لم تسجل الهاتف .. كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل ما يقرب من 12 مليون رقم موبايل صحيح ومتطابق لأصحاب البطاقات أو الأفراد المستفيدين من منظومة الدعم، وأنه يتبقى 10 ملايين بطاقة لا بد من تسجيل أرقام تليفونات لها.

بطاقات التموين التي لم تسجل الهاتف

وأفاد التقرير أن الوزارة مستمرة في تسجيل أرقام الهاتف للبطاقات التي تظهر لأصحابها رسالة عبر بون صرف العيش، وذلك من خلال موقع دعم مصر، على أن يكون رقم الهاتف مسجلًا في الشركة باسم أحد المستفيدين من البطاقة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات، أن عدم تسجيل رقم المحمول على الموقع لن يضر أي مواطن أو مستفيد من منظومة السلع التموينية؛ ولكنه سيحرم المواطن نفسه من بعض المميزات، وهي إتاحة الحصول على الخدمات التموينية إلكترونيًّا؛ مثل استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد، وكذلك تغيير المحافظة لأخرى في فترة لا تتجاوز أسبوعًا، بعدما كانت تستغرق في الماضي أكثر من شهر.

وأكد مدكور أن التعامل مع الوزارة يكون فقط من خلال موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية، وأن الوزارة لا تقوم بالاتصال بأي من حاملي البطاقات إطلاقًا، محذراً المواطنين من محاولات اتصال بعض الأشخاص منتحلين صفة مكاتب تموين؛ فهي عملية “نصب وهمي”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى