أخبار العالم

بعد إعلان براءتها من الغش.. هذا هو مجموع الطالبة إسراء رضا في الثانوية العامة

 

إسراء رضا
إسراء رضا

 

 

قال إسلام أبوالعنينين شقيق الطالبة إسراء رضا أبوالعينين، المقيدة بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة بالمنصورة، والتي فوجئت بحجب نتيجتها بسبب محضر غش قيد باسمها، إنه توجه برفقة شقيقته لكنترول المنصورة، بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، لتسلم نتيجتها بعد التأكد من براءتها.

وأضاف شقيق الطالبة، أنه تسلم إخطارا من الكنترول يفيد حق الطالبة في إعلان نتيجتها، باعتبارها ناجحة بمجموع 395 درجة بنسبة 96.3%.

ولفت إلى أنه يتوجه حاليا إلى المدرسة المقيدة بها شقيقته للحصول على الشهادة، للتوجه إلى مكتب تتسيق القبول بالجامعات.

تفاصيل الواقعة

وتقول إسراء، إنها فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بحجب نتيجتها، وحين ذهبت إلى “كنترول” الثانوية العسكرية، التابعة له، لمعرفة السبب، فوجئت بتحرير محضر غش ضدها، خلال امتحان اللغة الفرنسية.

وتوضح الواقعة: “خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، انتابتها حالة من الغضب بسبب إصرار إحدى زميلاتها باللجنة على الغش من بعض الأوراق، لتقرر إبلاغ المراقب عنها”.

وأضافت أن المراقب أبلغ مراقب الدور ورئيس اللجنة، وحرر محضرًا ضدها، إلا أن الأخيرة اسشاطت غضبًا، وألقت بعض أوراق الغش من النافذة، وأخذت تهدد إسراء والمراقب، ورفضت التوقيع على المحضر، ليطلب عضو الشؤون القانونية الموجود باللجنة من إسراء التوقيع على المحضر كشاهدة.

وبعد إعلان النتيجة واكتشاف الطالبة حجب نتيجتها، في حين أن زميلتها التي كانت تغش نجحت، اتجهت “للكنترول”، لتفاجأ بأن هناك محضرًا جديدًا يتهمها بالغش، ورفض التوقيع، ومعه أوراق الغش الخاصة بزميلتها، مع اختفاء المحضر الذي وقعت عليه كشاهدة.

ويقول إسلام أخو الطالب إن شقيقته دائمة التفوق، إذ حصلت على نسبة 95% في الصف الأول الثانوي، و92% في الصف الثاني، وكان متوقع لها أن تكون من الأول هذا العام، لولا واقعة حجب النتيجة.

وبعدما حركت أسرة إسراء شكوى بوزارة التربية والتعليم، ومحضرًا بالنيابة العامة، تم استدعاء مراقبي اللجنة ومراقب الدور، الذين شهدوا لصالح إسراء، مؤكدين تعمد أحد الأشخاص تزوير محضر للطالبة، وإخفاء المحضر الحقيقي.

وأعلن، أمس، الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس امتحان الثانوية العامة، تأكد الوزارة من براءة الطالبة إسراء رضا.

وأرسلت الشؤون القانونية بالوزارة خطابا إلى كنترول المنصورة، لإعلان نتيجة الطالبة، اليوم الاثنين.​

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى