أخبار مصرسلايد

بعد زفاف ابنته الأسطوري.. من هو رجل الأعمال الذي أصبح مليونيراً قبل الثلاثين؟

زفاف ابنة المرشدي 1

يعتبر المرشدي من أشهر رجال الأعمال في مصر خاصة في مجال الاستثمار العقاري.

وخلال اليومين الماضيين صار حديث المجتمع بسبب البذخ الكبير الذي ظهر في حفل زفاف ابنته، والذي وافق يوم رحيل الفنان الكبير سمير غانم.

“قلت لازم أكون مليونير وكان عمري 15 سنة”، كانت هذه بداية التحدي التي صنعت اسم وثروة رجل الأعمال المصري، محمد المرشدي.

تم تداول العديد من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي لحفل الزفاف الذي أحياه عدة فنانين من بينهم تامر حسني ونانسي عجرم وراغب علامة وحمو بيكا، وشارك فيه بعض نجمات الوسط الفني.

عاش محمد حسن المرشدي صغيراً في منطقة المعادي، لوالد طبيب في القوات المسلحة المصرية، يهوى الرياضة ووالدة تمارس الرسم وتتذوق الفنون، وهو ولد وحيد لأربع أخوات بنات، لكن الانفتاح الاقتصادي بعد حرب أكتوبر 73 غير نظرته للحياة.

وقال المرشدي خلال لقاء له على قناة المحور إن فترة الإنفتاح الإقتصادي حفزته ليكون مليونيرًا.

وأكمل: “كنت وقتها عندي 15 سنة وسافرت انجلترا لعمل بسيط لكني عدت وأنا عندي يقين إني هنجح وإني عاوز أبقى مليونير قبل ما يبقى عمري 30 سنة علشان أقدر أعيش حياة ثرية جداً من بعد الشباب” .

بدأ المرشدي تأسيس شركته عام 1983 ، وتمكن من جمع أول مليون جنيه وهو في سن 28 عاماً.

في السنوات الأولى أطلقت الشركة العديد من المباني السكنية المصممة للعائلات المتعددة في منطقة المعادي من خلال استراتيجية عمل واضحة لاختراق صناعة التطوير العقاري وفقاً للموقع الرسمي للشركة.

شاهد أيضًا: شاهد أول رد من أسرة سمير غانم على حضور الفنانين لحفل زفاف بعد دفنه

كانت انتخابات 2005 واحدة من أشد معارك المرشدي النيابية التي كان يتنافس فيها مع رجل الأعمال أكمل قرطام على دائرة المعادي، لكن المنافسة هدأت وتيرتها بعد فصل دائرة البساتين ودار السلام عن دائرة المعادي، واتجاه قرطام للبساتين.

أعلن المرشدي في أحد البرامج الفضائية استقالته من مجلس الشعب خلال ثورة يناير 2011، ثم صرح في ظهور له في 2014 بأنه “لا يجب عزل كوادر الحزب الوطني”.

وفي انتخابات 2020 عاد تحت قبة مجلس الشيوخ في 2020 بعد أن ترشح للانتخابات على مقعد فردي عن حزب مستقبل وطن، وأدى اليمين الدستورية في أكتوبر العام سالماضي.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى