خدماتسلايد

بنك التعمير والاسكان رابط حجز أراضي الإسكان وكراسة الشروط hdb

بنك التعمير والاسكان
بنك التعمير والاسكان

بنك التعمير والاسكان هي الكلمة المتصدرة على مواقع البحث حاليًا وذلك بحثًا عن شروط وموعد وموقع حجز أراضي الإسكان الاجتماعي وكذلك كراسة الشروط.

بنك التعمير والاسكان

ويأتي البحث بعد أن أعلنت الوزارة طرح 3677 قطعة أرض داخل 10 مدن جديدة بالجمهورية.

حجز أراضي الإسكان الاجتماعي

ويأتي طرح أراضي الإسكان الاجتماعي لعام 2022 في مصر بعد توقف تجاوز العام، إذ كانت الأراضي تطرح للمطورين ومشروعات الجهات الحكومية فقط.

ويأتي هذا الطرح من قبل بنك التعمير والاسكان و وزارة الإسكان ضمن مشروعات: إسكان متوسط – محور الأراضي، إسكان متميز، إسكان أكثر تميزًا، للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

موعد طرح أراضي الإسكان الاجتماعي 2022

حجز أراضي الإسكان 1

نستعرض معكم شروط حجز أراضي الإسكان الاجتماعي داخل الـ10 مدن الجديدة، والتي يبدأ التقدم لحجزها يوم الأحد المقبل 19 يونيو/حزيران 2022.

وذلك بحيث يكون إلكترونيًا من خلال رابط موقع حجز أراضي الإسكان الاجتماعي، ويكون نظام التخصيص بأسبقية الحجز.

شروط حجز أراضي الإسكان الاجتماعي بنك التعمير والاسكان

أن يكون المتقدم لحجز قطعة الأرض شخصًا طبيعيًا.
أن يكون مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة).
أن لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة وقت الإعلان.
لا يحق للأسرة ( الزوج، الزوجة، الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها، وأن لا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته بأي من المدن الجديدة.
أن لا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية له بمشروع الإسكان الاجتماعي أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، الزوجة، الأولاد القصر)، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

طرح أراضي الإسكان الاجتماعي 2022 1

مدن أراضي الإسكان الاجتماعي الجديدة

تطرح وزارة الإسكان والمرافق و بنك التعمير والاسكان أراضي الإسكان الاجتماعي الجديدة، وعددها 3677 قطعة أرض بنظام القرعة العلنية.

وذلك في 10 مدن جديدة على مستوى الجمهورية، موزعة على 3 أنواع من الأراضي، على النحو التالي:

أراضي الإسكان المتوسط:

طرح عدد 1760 قطعة بالمدن التالية: المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة – أسيوط الجديدة – بنى سويف الجديدة.

إعلان أراضي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 2022

أراضي الإسكان المتميز: طرح عدد 1740 قطعة أرض بالمدن التالية:

المنيا الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – ناصر الجديدة – غرب أسيوط – طيبة الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة.

أراضي الإسكان الأكثر تميزاً بعدد 177 قطعة بالمدن التالية: أسـوان الجديدة – سوهاج الجـديـدة – بني سويف الجديدة – أسيوط الجديدة – المنيا الجديدة.

شروط أراضي الإسكان المتوسط 1

مساحات أراضي الإسكان الاجتماعي 2022

فيما يتعلق بمساحة أراضي الإسكان الاجتماعي 2022، ستقوم وزارة الإسكان والمرافق و بنك التعمير والاسكان بنشر شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد عبر الموقع الإلكتروني بدءًا من الأحد المقبل الموافق 19/6/2022.

ومن المقرر أن تجري وزارة الإسكان المصرية قرعة علنية يدوية، سيتم الإعلان عن موعدها ومكانها في كل مدينة لاحقًا.

وستتضمن القرعة حضور مسؤولي جهاز المدينة، والجهات المعنية، والرقابية، وبنك التعمير والإسكان، بالإضافة إلى من يرغب في المواطنين المتقدمين للحجز.

وستقوم الوزارة برد مقدم الحجز لمن لم يحالفهم الحظ بعد إعلان نتيجة قرعة أراضي الإسكان الجديدة، مضافًا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.

رابط حجز أراضي الإسكان الاجتماعي

وقد بدأت بنك التعمير والاسكان في طرح مرحلة جديدة من أراضي الإسكان للأفراد، اليوم الأحد 19 يونيو، وسيكون التخصيص بأسبقية الحجز الإلكتروني من خلال موقع الحجز الإلكتروني المخصص للحجز دوس هناااااااااااااا

حجز أراضي الإسكان الاجتماعي 1

الطرح الجديد يتضمن أراضي الإسكان المتوسط، بعدد 1760 قطعة بمدن ( المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة – أسيوط الجديدة – بنى سويف الجديدة ).

خطوات و موقع حجز أراضي الإسكان الاجتماعي المتوسط

– يتم استخراج رقم الاستمارة من الموقع المخصص للحجز من نفس الموقع، ويمكن استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بكل مدينة والأراضي المطروحة بها.

– ينشئ المتقدم حسابًا جديدًا عن طريق التسجيل بالموقع عن طريق الرقم القومي ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني.

– يتم إرسال رسالة sms بكلمة المرور تستخدم في الدخول على الموقع.

و موقع حجز أراضي الإسكان الاجتماعي المتوسط 1

أسعار أراضي الإسكان الاجتماعي 2022

– عن طريق الضغط على مفتاح (استخراج رقم الاستمارة) سوف تظهر شاشة لتسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل / العنوان / الرقم القومي للمواطن/ الإيميل / اسم الزوجة ورقمه القومي) ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي (الزوج والزوجة) وجه وظهر في ورقة واحدة.

– في نهاية تسجيل البيانات يظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز إليه، بعد انتهاء فترة التسجيل يتم الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي.

أراضي الإسكان الاجتماعي 1

– ظهور شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، ثم ظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز.

بنك التعمير والاسكان

– ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الأراضي المتاح الحجز عليها، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

كراسة شروط أراضي الإسكان المتوسط

وجاءت كراسة الشروط على النحو التالي:

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى