أخبار الشرقية

تأجيل محاكمة أحمد عز أمام الجنايات بتهمة غسل 6 مليارات جنيه إلى أول أبريل القادم

عز
أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد محاكمة رجل الأعمال أحمد عز في قضية اتهامه بارتكاب جريمة غسل الأموال بما قيمته6 مليارات و 429 مليون جنيه، لجلسة أول أبريل المقبل، لتمكين هيئة الدفاع عنه من الاستعداد لإبداء مرافعتهم في القضية.

استهلت المحكمة الجلسة بتقرير هيئة الدفاع عن أحمد عز أمام المحكمة الذي ذكرت فيه أنها تستغني عن سماع إفادات شهود الإثبات الواردة أسماؤهم في قائمة أدلة الثبوت المقدمة من النيابة العامة، مطالبة من المحكمة منح هيئة الدفاع أجلا واسعا لاستكمال الإطلاع على أوراق القضية والاستعداد للمرافعة.. وكان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قد قرر إحالة أحمد عز أمين التنظيم السابق للحزب الوطني المنحل إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة غسيل أموال، وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها معه نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابة.

وأسندت النيابة إلى أحمد عز قيامه بغسل أموال بما قيمته 6 مليارات 429 مليون جنيه متحصله من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام.، وكشفت التحقيقات أن عز استثمر جزءا من هذه الأموال لتأسيس شركات باسمه واسم زوجته وأنجاله، وأجرى تحويلات من تلك الأموال من حساب شركاته لحساب شركات مجموعة العز القابضة للصناعة والاستثمار، وأجرى عدة تحويلات مصرفية لحسابه الشخصي ولحساب شركات مملوكة له فى الخارج.
المصدر: محيط

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى