أخبار الشرقيةسلايد

تخفيض 50% على أسعار التصالح بالشرقية في هذه الحالة

على التصالح

يستمر محافظ الشرقية في التواصل مع المواطنين لتخفيف اعباء الحياة عليهم، وتسهيل الاجراءات الخاصة بتفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء.

وكان لمحافظة الشرقية الدكتور ممدوح غراب لقاء بالمواطنين بمركزي الزقازيق ومنيا القمح للاستماع إلى المشكلات التي تواجههم، والتخفيف عليهم عملية دفع المخالفات.

قانون التصالح على مخالفات البناء

يأتى ذلك إستمراراً لمجموعة اللقاءات التي يعقدها محافظ الشرقية مع المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة بمختلف قرى و مراكز ومدن المحافظة .

ذلك لتشجيعهم على سرعة إنهاء إجراءات تقنين أوضاعهم وسداد المقدم المستحق عليهم والإستفادة من التسهيلات التي قدمتها المحافظة لطرق سداد الرسوم .

لدخول المتعديين تحت مظلة الدولة ولتلاشي حملات الإزالة المكبرة للمخالفين.

أسعار التصالح بالشرقية

وخلال اللقاء أعلن محافظ الشرقية عن تقديم تسهيلات جديدة ببمخالفين لتشجيعهم على التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون ، وجاءت القرارات على النحو التالي.

– تخفيض 40 % من قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة شريطة أن يقوم المتعدي بسداد مقدم 25% من إجمالي القيمة .

-تخفيض بنسبة 50% من إجمالي المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة.

– وكذلك تخفيض نسبه 35٪ بمراكز ومدن المحافظة لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح ، وخصم 25 % من قيمه رسوم التصالح حال الدفع الفوري.

هذا وأكد محافظ الشرقية أن ملفي التقنيين والتصالح من الملفات الهامه التي تضعها المحافظه على قائمة أولوياتها لما يمثلانه من أهميه قصوى للقياده السياسية.

وتهدف إلى إستقرار كافه المواطنين على أرض الدولة، قائلاً أن تقنين أوضاع المخالفين والمتعدين على أملاك الدولة لا يحقق الإستفادة الحالية لهم أنفسهم فحسب بل يستفيد منه الأبناء والأحفاد دون تحملهم لأدنى أنواع المسئولية القانونية.

أشار المحافظ أنه تيسيراً على المواطنين ومراعاة للبعد الإجتماعي تم النزول بسعر المتر في مخالفات وصلت إلى 50 جنيه للمتر بالقرى والعزب والتوابع والأماكن المتاخمه لها .

مشيرًا إلى أنه تم المرور على معظم المراكز للتيسير على المواطنين وتنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية منعاً لتسلل شعور عدم الأمان والإستقرار للمواطنين لتصبح أملاكهم مسجلة في سجلات الدولة ولها سند قانوني .

مؤكداً أنه مالم يتم إسترداده هذا العام من أراضي أملاك الدولة سيسترد لأنه ملك الدولة وحق الشعب.

أعرب المواطنون عن سعادتهم بقرارات المحافظ الصادرة اليوم بشأن تخفيض قيمة المتر لتقنين أراضي أملاك الدولة مقدمين الشكر له وللقيادة السياسية والتي تثبت كل يوم أنها تضع المواطن على قائمة أولوياتها وتسعى جاهدة لتلبية كافة إحتياجاته الضرورية ، مرددين هتافات تحيا مصر تحيا مصر.

محافظ الشرقية يشكل لجنة لتوظيف موظفين جدد بالمحافظة

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى