ثقافة و فن

تزوج من فتاة «استفزته» وهذا أصعب موقف في حياته.. 14 معلومة عن خالد سليم

%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF %D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85

بإحساسه المرهف، وصوته الحنون، تمكن من أسر قلوب شريحة كبيرة من الجمهور وخاصة الشباب، بعدما تميز في غناء اللون الرومانسي، كما أهلته ملامحه وتناسق قوامه لاقتحام عالم التمثيل بسهولة، لكن عدم استعجاله للنجومية، وتمهله في اختياراته للكلمات والألحان، أضفى عليه تميزًا يقدره جمهوره، الذي يستمتع بأغنياته المسجلة، أو يحضر له حفلاته بدار الأوبرا التي عادة ما تمتلئ بالجمهور العاشق لأغاني الطرب بصوته.

نرصد لكم 14 معلومة عن الفنان خالد سليم في التقرير التالي:

1- اسمه الكامل خالد محمد سليم سمارة، وهو من مواليد 6 نوفمبر 1978 بدولة الكويت، وله أخوان وأخت، وترتيبه الثالث.

2- كان يحظى بامتيازات خاصة داخل أسرته باعتباره “راعي الفقرة الفنية” على حد قوله، فلم يكن تطاله قسوة أبويه كما كان يحدث مع باقي الأشقاء، وفي المقابل كان يغني لهم جميع الأغاني القديمة لعبد الحليم وأم كلثوم.

3- من المواقف الطريفة التي رواها عن مرحلة الطفولة في برنامج “كلام في سرك”، مع الإعلامية راغدة شلهوب، أنه فتن على شقيقه الأكبر شادي حينما رفض أن يصطحبه معه إلى الخارج، فقال لوالده “شادي بيشرب سجاير”، مما تسبب في تلقي شقيقه “علقة ساخنة”، على يد الأب.

4-  درس في مرحلة الروضة بمدرسة “الجميل” في منطقة “السرة” بالكويت، ثم دخل مدرسة “سالم الحسينان” بالمرحلة الابتدائية، وظل يتعلم بدولة الكويت حتى المرحلة الثانوية، وبعدها سافر إلى مصر لدخول الجامعة.

5- التحق بكلية التجارة في جامعة القاهرة، وهناك بدأ الغناء عن طريق فرقة الكلية، واشتهر سريعًا بين زملائه، مما أهله للاشتراك ضمن منتخب الجامعة للغناء، ففاز بلقب “مطرب أول جامعة القاهرة” على مدار ثلاثة أعوام متتالية، ثم أصبح “مطرب أول جامعات مصر” في عام 1999.

6- قرر احتراف الغناء في عام 2000 بعد فوزه بجائزة أحسن صوت صاعد في حفل “نجوم 2000” بقناة النيل للمنوعات، وأطلق في العام ذاته أول ألبوماته بعنوان “عالم تاني”، تضمن 11 أغنية متنوعة بين السريعة والرومانسية، واشتهر بين أوساط الشباب.

7- أول مشاركة سينمائية له كانت بصوته فقط من خلال تقديم 3 أغان لفيلم “السلم والثعبان” عام 2001، وهي “أنا حبيت”، “باعترف”، و”عيش”، والتي حققت نجاحًا كبيرًا.

8- ظهر كممثل لأول مرة في عام 2004 من خلال فيلم “سنة أولى نصب” في بطولة جماعية مع أحمد عز، وداليا البحيري، ونور، ومن إخراج كاملة أبو ذكرى، والذي أدرج فيه بعض أغاني ألبوم “ولا ليلة ولا يوم” مما أسهم في نجاح الفيلم.

9- شارك الفنانة الجزائرية وردة في بطولة مسلسل “آن الأوان” عام 2006، وتضمن المسلسل 6 أغنيات للفنانة وردة، و4 أغنيات له، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا على مستوى الوطن العربي.

10- له أعمال سينمائية محدودة آخرها فيلم “شكة دبوس” في عام 2016، حيث يبلغ مجمل أعماله السينمائية 6 أفلام، وبالمقابل 6 مسلسلات آخرها “مأمون وشركاه” مع الزعيم عادل إمام.

11- تزوج عام 2011 من خيرية هشام نجلة رجل الأعمال هشام علي والإعلامية مهرة راشد، في حفل زفاف أسطوري بفندق “فورسيزون نايل بلازا”، حضره عدد كبير من نجوم المجتمع، وأنجب منها ابنتيه خديجة وكنزي”.

12- روى خالد قصة زواجه من خيرية في لقاء تليفزيوني مع برنامج “ربع دستة ستات”، فقال: “التقيت بها لأول مرة من خلال صديقي إيهاب توفيق اللي كان قاعد معاها بصحبة زوجته في أحد الفنادق المملوكة لوالدها، ورحت سلمت على كل الجالسين، ومن بينهم خيرية اللي ردت عليا السلام ببرود وقلة اهتمام والموضوع ده استفزني جدا لدرجة إني سألت إيهاب بعدها مين البنت دي؟”، وتابع: “تجدد لقائي بيها في عيد ميلاد صديقة مشتركة وفكرتها إنها سلمت عليا ببرود لكنها اعتذرت وقالت إنها ماتعرفنيش بشكل شخصي عشان تسلم عليا بحميمية، ويومها بدأ اهتمامي بيها يزيد وعلاقتنا بدأت تتطور وحدة وحدة واتعلقت بيها، لدرجة إني كنت باصحى بدري عشان أصحيها وأنا أصلا باصحى متأخر.. لحد ما تم الزواج بيننا الحمد لله”.

13- من أصعب المواقف التي مر بها في حياته حينما ذهب لزيارة قريب له في أحد المستشفيات، وأثناء خروجه من غرفته أوقفته سيدة تطلب منه الغناء لمريضة مصابة بالألزهايمر والسرطان، وبالفعل دخل خالد غرفتها، والغريب أن السيدة العجوز المصابة بالألزهايمر تعرفت عليه وابتسمت له، فغنى لها وسط بكاء الحاضرين، وبمجرد خروجه من غرفتها انهار من البكاء وطلب رؤية جميع المرضى الذين غنى لهم جميعًا، ومن هنا أدرك أن على عاتقه مسؤولية كونه فنانا مهمته إسعاد الناس، وفق ما ذكره في حوار تليفزيوني.

14- يحرص على ممارسة الرياضة والذهاب إلى “الجيم” بشكل يومي، وعن هذه العادة يقول: “باحس إن اليوم ناقصه حاجة لو أنا مارحتش الجيم، لكن مش هدفي إني أعمل جسم ضخم، عشان كده باشيل أوزان متوسطة ومش بعدي الأربعين كيلو”.

 المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى