أخبار مصرسلايد

تصل لـ42 درجة.. الأرصاد الجوية تعلن ذروة ارتفاع الحرارة وموعد تحسن الطقس

الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجة الحرارة
صرحت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

مشيرة إلى أن هذا الارتفاع سيكون خلال الأيام المقبلة، وتكون ذروته في منتصف الأسبوع.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد، أن البلاد تعرضت لموجة حارة جديدة بدأت من يوم الأربعاء الماضي وتستمر لمدة 5 أيام.

ذروة ارتفاع الحرارة وموعد تحسن الطقس

وأوضحت “شاكر” أن درجات الحرارة بعد بداية الشهر ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا، ومن المتوقع أن تعود للانخفاض البسيط بداية من يوم الخميس المقبل.

ولكن الغالب هو ارتفاع درجة الحرارة الذي سيستمر حتى منتصف الشهر الجاري.

ويأتي بيان درجات الحرارة على النحو التالي:

تسجل القاهرة اليوم 36 درجة، بينما تصل لـ39 يوم الثلاثاء، ثم تنخفض بشكل بسيط لتسجل 37 يوم الأربعاء، كما تسجل على السواحل الشمالية 30 درجة وتصل لـ32 درجة منتصف الأسبوع، بينما تصل للمناطق الجنوبية لـ38 إلى 42 درجة.

في سياق متصل، نصحت هيئة الأرصاد المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس حال ارتفاع درجات الحرارة الذي يؤثر على أغلب أنحاء الجمهورية.

مع مراعاة عدم التعرض للشمس لفترات طويلة وارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب السوائل بعد الإفطار وحتى السحور، وارتداء ملابس فضفاضة وقطنية

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى