تقارير و تحقيقات

تصميم فساتين بشكل جديد.. هاجر علي موهبة من الشرقية

تصميم فساتين
تصميم فساتين

كتبت | رويدا عادل

الموهبة ما هي إلا نعمة من الله يمنحها للبشر منهم من يسعى ورائها والبعض الآخر لا يبالي لها ، والنادر منهم ينقشون أحاسيسهم على ورقة بيضاء ، يحولونها لشئ ملموس  وكأنها ناطقة وتحدثك .

فالمواهبة تكون مدفونة في أعماق النفس ، تخرجها إحدى مواهبها إلى الوجود منهم لغرض الحاجة المادية ومنها البحث عن الشهرة وحب التميز والتفرد ، ومع التمارين والممارسة يكتسب المرء الخبرة ، فيتحول الأمر من الموهبة إلى الأحتراف والصنعة .

الراحة النفسية و التخلص من العالم الخارجي يتسلل إلى روح الفتاة الشرقاوية المبدعة بعد أن تمسك بيديها القلم الرصاص وترسم به التصميم الذي شاهدته وأعجبت به ، فتبدأ بالرسم وتلوين كل جزء صغير داخلها ، فتمر الساعات سريعة ، وقلبها ينبض فرحًا لنجاحها في  التصميم المراد تنفيذه .

حياة فتاة شرقاوية :

«هاجر علي عبدالرحمن» ، ابنة مركز ههيا ، تبلغ من العمر 24 عامًا ،متزوجة ، تدرس بكلية التربية الموسيقية بالزقازيق ، استطاعة أن تصل برسوماتها للجمهور عن طريق السوشيال ميديا ، خاصة بعد نشر العديد من التصميمات ونالت إعجاب الكثير من الفتيات مما دفعوها على الإستمرار في تنمية موهبتها .

تصميم فساتين
تصميم فساتين

الموهبة وأول مشجعيها : 

تحكي هاجر لـ «الشرقية توداي» بدأت قصتي في عالم التصميم منذ سنتين ، ولكن شغفي للرسم منذ صغري وحب الاستطلاع على كل ماهو جديد في عالم التصاميم دفعني أن اسعى وراء موهبتي ، ذات يوم قمت برسم فستان سندريلا  مطلي باللون اللبني من مادة مانكير الأظافر وبالصدفة عرضتها على زوجي وكان أول المشجعين و ساعدني أن أبحث دومًا عن الجديد، وأخذت ابتكر أشياء جديدة واتعرف على كل ما هو جديد في عالم الأزياء، وأقرأ و أتثقف في الأزياء حول العالم .

تصميم فساتين
تصميم فساتين

بالطماطم وورق العنب والخرز والشطرنج تبدع في عالم التصاميم : 

وعلى الرغم من اختلاف حياتها الدراسية عن موهبتها في المجال الفني للرسم ، إلا إنها مازالت تحلم بتقديم المزيد من الأعمال فنية وأصبحت  تركز وتشغل وقتها لتعرف أكثر عن التصميم التي أمامها وتبدأ على الفور بالتنفيذ في الرسم ولصق وتركيب الألوان والمواد المختلفة التي نجحت فيها كـ الموز و المكرونة والخرز وورق العنب والشطرنج والطماطم وغيرهم من الأدوات .

أوضحت هاجر أن تصميم الشطرنج من أصعب التصاميم التي وجهتها ، تقول عند مجرد رؤيتي لشئ مختلف تقوم بتصميمه على الفور ، ذات يوم أثناء غسيل الملابس لفت انتباهي منظر ألوان الأوكسي والأريال ،فصممت موديل بأزياء الأوكسي .

تصميم فساتين
تصميم فساتين

تصميم ينال إعجاب سفيرة السلام الدولي :

حيث قامت «منى عقرب» سفيرة السلام الدولي للأطفال  بتفصيل إحدى تصاميمها وقامت بإرتدائه في برنامج «حب مصر »الذي تقدمه الفنانة «مها أحمد» ، وقالت هاجر كنت سعيدة جدًا لنجاح موهبتي ، والذي كان الفضل فيها الله أولًا ثم زوجي .

وللمحجبات نصيب :

وأشارت هاجر لمتابعيها  ومشجعيها على السوشال ميديا بالتجهيز لتصاميم جديدة ومختلفة تمامًا ، وأضافة بأن بعض متابعيها طالبوا منها عمل أزياء محجبات ، وسيكون هذا جزء من تصاميمها الجديدة .

حلم يراودها :

حلمي أن يصبح لديه شركة أزياء كبيرة تحمل اسم «هاجر سليمان» ، و قالت هاجر  اتمنى أن يرجع الأهالي لأيام زمان بتفصيل الملابس بالتصميم الذين يردوه ، وسعادتي تتمثل عندما ينال التصميم إعجاب الناس و القيام بعمل التصميم وارتدائه  .

تصميم فساتين
تصميم فساتين
تصميم فساتين
تصميم فساتين
تصميم فساتين
تصميم فساتين
تصميم فساتين
تصميم فساتين

زر الذهاب إلى الأعلى