أخبار العالم

تعرف على المبلغ الذي تقاضته خلية محاولة اغتيال الرئيس لتنفيذ العملية

''ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية.. والعفو عن الشباب المحبوس'' أبرز ما جاء في صحف الأربعاء

 

 

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة، عن أن المتهم “هشام عبد الحليم الكتش” الذى باع كل أملاكه وممتلكاته فى مصر ويعيش فى سوريا، وقام بتكليف قريب له بإعطاء مبلغ مليون دولار لبعض أعضاء الخلية الإرهابية التى خططت ونفذت عمليات إرهابية داخل مصر، وخططت لاغتيال الرئيس السيسي، عن طريق بعض الضباطالملتحين الذين تم فصلهم.

وتبين من اعترفات المتهمين، قيام مجموعة كبيرة منهم بتهريب أسلحة من قطاع غزة إلى سيناء، بالإضافة إلى ضبط الأجهزة الأمنية لأسلحة وذخائر ومبالغ مالية مع المتهمين المقبوض عليهم وكتب تكفيرية، وضبط عدد من البطاقات التى تحمل أسماء وهمية لأعضاء التنظيم ومبالغ مالية بالدولار.

وكان قد وافق المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، علي إحالة 292 متهما الى القضاء العسكري لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم “ولاية سيناء”، حيث تم ضبط 158 متهما وتم إخلاء سبيل 7 منهم.

وأجريت التحقيقات علي مدى أكثر من عام، في القضية، أدلى خلالها 66 متهما، باعترافات تفصيلية تخص الوقائع والهيكل التنظيمي لما يسمى بـ”ولاية سيناء” الإرهابي وعدد أعضاء التنظيم ومصادر التمويل وعدد وأسماء بعض القيادات الهيكلية.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى