أخبار العالم

تعرف على فاتورة الكهرباء الجديدة بعد زيادة الشرائح

فاتورة الكهرباء الجديدة بعد زيادة الشرائح
فاتورة الكهرباء الجديدة بعد زيادة الشرائح

نقدم خريطة تفصيلية لما سيدفعه المستهلك نقدًا بعد الزيادة التي أقرتها وزارة الكهرباء في أسعار شرائح الكهرباء للاستهلاك المنزلي، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، وسيبدأ التطبيق من أول يوليو المقبل.

حيث من المقرر أن تدفع الشريحة الأولى التي يبلغ متوسط استهلاكها 50 ك.و.س 12 جنيهًا بزيادة قدرها 4.5 جنيه على العام المالي السابق.

في حين ستدفع الشريحة الثانية التي يبلغ متوسط استهلاكها 100 ك.و.س نحو 28 جنيهًا بزيادة قدرها 8.5 على العام المالي السابق.

وتبلغ الزيادة بالشريحة الثالثة التي يبلغ متوسط استهلاكها 200 ك.و.س نحو 18 جنيهًا، حيث من المقرر أن يدفع المستهلك 78 جنيهًا.

أما الشريحة الرابعة التي يبلغ متوسط استهلاكها 250 ك.و.س فستبلغ إجمالي الفاتورة نحو 118 جنيهًا بزيداة قدرها 25.5 جنيه.

الشريحة الخامسة فتبلغ الزيادة بها 33 جنيهًا على العام المالي السابق، حيث يبلغ متوسط استهلاكها نحو 300 ك . و. س ومن المقرر أن تبلغ القيمة الإجمالية للفاتورة 153 جنيهًا.

وتأتي الشريحة السادسة التي تتحمل الزيادة الأكبر نظر لارتفاع استهلاكها الذي يبلغ متوسطه 350 ك.و.س تبلغ نسبة الزيادة حوالي 40.5 جنيه، حيث تبلغ إجمالي قيمة الفاتورة نحو 188 جنيهًا.

الكهرباء الجديدة بعد زيادة الشرائح 2 الكهرباء الجديدة بعد زيادة الشرائح 3 الكهرباء الجديدة بعد زيادة الشرائح 1

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى