أخبار الرياضة

تعرف على موعد إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا ونظامه والقنوات الناقلة

 

335 1

 

 

اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، حيث تأهلت أندية ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية من إسبانيا وليفربول مانشستر سيتي الإنجليزيين ويوفنتوس وروما الإيطاليين وبايرن ميونخ الألماني.

وستجرى قرعة ذلك الدور، اليوم الجمعة في تمام الواحدة بتوقيت القاهرة، وذلك في مدينة نيون السويسرية، حيث مقر الاتحاد الأوروبي، وستنقل قناة “بي أن سبورتس” الإخبارية المفتوحة مراسم إجراء القرعة وكذلك قرعة الدوري الأوروبي.

وينص نظام قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على إمكانية لعب أيّ فريق مع فريق آخر (قرعة مفتوحة)، إذ لن يكون مفاجئًا أنّ نشاهد التقاء طرفيين من نفس البلد كأن يواجه مانشستر سيتي مواطنه ليفربول أو يستمتع العالم بكلاسيكو إسباني أوروبي جديد بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث ألغيت قواعد قرعة الدور السابق التي منعت مواجهة فريقين من البلد نفسه أو أصحاب الصدارة مع بعضهما البعض وحتى أصحاب المركز الثاني إضافة إلى المتصدر ووصيفه من ذات المجموعة.

وتلعب مباريات الذهاب في دور الثمانية في 4/3 أبريل المقبل والعودة في 11/10 من الشهر نفسه، وسيجرى نهائي دوري الأبطال في 26 مايو المقبل في العاصمة الأوكرانية كييف.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى