أخبار العالمسلايد

تعرف علي تفاصيل الحكم بالبراءة على أبو اسماعيل فى تهمة سب الشرطة

950

قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد محمود محمد، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، بقبول معارضة القيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل على حكم حبسه سنة مع الشغل في القضية المعروفة بـ”سب الشرطة”، وإلغاء الحكم وبراءته مما نسب إليه.

وننشر أبرز محطات قضية “سب الشرطة”، والتي وجهت إليه فيها تهمة سب وقذف وزارة الداخلية، وتضمنت أوراق الدعوى التي أقامها ضابطان ضد المتهم أنه في يوم 30 ديسمبر 2012 هاجم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل جهاز الشرطة من خلال مقاطع على الإنترنت، ووصف رجال الشرطة بأنهم حثالة، وأضافت الدعوى أن هناك مقطعا لأبو إسماعيل يقول فيه “أنا اللي مقولتوش قبل كده هقوله الآن.. أنا قولت لأحمد جمال الدين في مكتبه من يومين أنت متواطئ مع مدير الأمن العام، والشرطة عايزة تتجلد كلها”.

7 فبراير 2013: قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار المحمدي قنصوة، تأجيل أولى جلسات محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة، بتهمة سب وقذف وزارة الداخلية لجلسة 8 أبريل 2013، وندب لجنة من خبراء الإذاعة والتلفزيون لتحليل مقطع الفيديو الذي يظهر فيه سب وقذف ضباط الداخلية.

4 يونيو 2014: قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بدار القضاء العالي، برئاسة المستشار عبداللطيف حمزة، حجز قضية “سب الشرطة” المتهم فيها حازم صلاح أبو إسماعيل رئيس حزب الراية السلفي، لجلسة 9 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

9 سبتمبر 2014: قررت محكمة الجنايات حبس حازم صلاح أبوإسماعيل، سنة مع الشغل في قضية سب ضباط الشرطة.

1 مارس 2015: قررت الدائرة 17 محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد محمود محمد وعضوية المستشارين عبدالحميد كامل وأحمد عزيز الفقي، وحضور أحمد مصطفى وكيل النيابة، وأمانة سر سمير رزق، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، تأجيل أولى جلسات المعارضة المقدمة من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل على حكم حبسه عاما في قضية سب الشرطة لجلسة 7 أبريل للاطلاع وتنفيذ طلبات الدفاع.

7 أبريل 2015: حجزت هيئة محكمة جنايات الجيزة القيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل على حكم حبسه سنة مع الشغل في القضية المعروفة بـ”سب الشرطة” للحكم بجلسة 3 مايو.

3 مايو 2015: قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد محمود محمد، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، مد أجل الحكم في معارضة القيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل على حكم حبسه سنة مع الشغل في القضية المعروفة بـ”سب الشرطة”، لجلسة 6 مايو لتعذر حضور القاضي.

6 مايو 2015: برأت المحكمة حازم صلاح أبوإسماعيل في قضية سب الداخلية، وألغت حكم حبسه سنة.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى