خدماتسلايد

تعرف علي خدمات السكة الحديد للمعاقين

خدمات السكة الحديد للمعاقين

خدمات السكة الحديد للمعاقين
خدمات السكة الحديد للمعاقين تقدم السكة الحديد عدد من الخدمات التي تسهل عملية الانتقال للمعاقين .

تقدم السكة الحديد خدمات و تخفيضات ممنوحة للمعاقين ومرافقيهم أثناء الانتقال من مكان لاخر بالقطارات .

خدمات السكة الحديد للمعاقين

نسب التخفيضات و كيفية الاستفادة منها .

  • قامت هيئة السكة بمنح تخفيض بنسبة 75% علي تذاكر القطارات العادية “غير المكيفه ” للمعاقين .
  • ومنحت أيضاً السكة الحديد تخفيض بنسبة 50% علي تذاكر القطارات المكيفة للمعاقين و مرافقيهم وهذا “للدرجة الاولي و الثانية و الvip” .

وللاستفادة بهذا التخفيض من الشرط أن يكون المعاق حاملا لإثبات الشخصية الخاص به الصادر من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات .

ولاستفادة المرافق من التخفيض يجب أن يكون المرافق مثبتا بالبطاقة الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي أو من المكاتب التابعة لها بالمحافظات .

و هذه التخفيضات المحدده للمعاقين و مرافقيهم  من الممكن تطبيقها في حالة ركوب القطار بدون حجز وهي من خدمات السكة الحديد للمعاقين .

وفي هذه لاحالة يتم تحصيل قيمة 50% بالقطار المكيف و 75% بالقطارات العادية من قيمة  التذكرة مقربة إلي أقرب جنيه .

وفي حالة أن المرافق يحمل تذكرة وهو غير مسجل في إثبات الشخصية  الخاص بالمعاق يتم تحصيل فرق الأجرة منه وهذا حسب درجة السفر مع دفع الغرامة المقررة  .

وفي حالة تواجد الراكب يحمل التذكرة المخفضة بنسبة 75% بالقطارات العادية و تخفيض بنسبة 50% بالقطارات المكيفة ولا يحمل إثبات الشخصية الخاص به الصادر من وزارة التضامن الاجتماعي يتم حساب فرق الاجرة و الغرامة المقررة وتحصيلهم .

هذا وقد أعلنت هيئة السكة الحديد تحديد شباك صرف تذاكر القطارات خاص للمعاقين حتي يكون من السهل عليهم الحصول علي التذكرة هذا وقد أوضحت أنه تم تخصيص مقاعد خاصة بالمعاقين داخل القطارات وهذا في ظل أهتمام القيادات السياسية بأبناء الوطن من المعاقين و من باب حرص الهيئة القومية لسكك حديد مصر لتوفير سبل الراحة للمعاقين لذلك قدمت خدمات السكة الحديد للمعاقين .

خدمات السكة الحديد للمعاقين

خدمات-هيئة-السكة-الحديد-للمعاقين
خدمات-هيئة-السكة-الحديد-للمعاقين .

الدولة تعمل علي تقديم خدمات السكة الحديد للمعاقين

مقاعد خاصة للمعاقين بالقطارات .

أعلنت هيئة السكة الحديد في بيان لها أنها قامت بتخصيص مقاعد خاصة بالمعاقين بالقطارات و تقديم خدمات السكة الحديد للمعاقين وهذا بتوفير بعض الخدمات المجانية وهذا بحثا منها علي راحة المعاقين و من ضمن خدمات السكة الحديد للمعاقين عربة الجولف داخل محطة القطار في القاهرة تساعد في نقلهم من داخل المحطة لخارجها والعكس وأضافت أيضا انه تم توفير عدد من الكراسي المتحركة بمحطة القطار بالقاهرة و ايضا في عدد من المحطات المركزية ذات الكثافة العالية وهذا لتسهيل عملية نقلهم و للحفاظ علي سلامتهم و لمساعدتهم علي الأنتقال داخل  إلي الارصفة والانتقال  إلي خارج المحطه ولم توفر خدمات السكة الحديد للمعاقين فقط هذا وقد وفرت أيضا خدمات لكبار السن .

الدولة تعمل علي تقديم خدمات للمعاقين .

أشارت هيئة السكة الحديد حرصها أثناء تنفيذ مشروع التطوير بالسكة الحديد علي تقدم خدمات السكة الحديد للمعاقين و كبار السن بهدف التخفيف عنهم  هذا و قد أكدت هيئة السكة الحديد المصرية  علي انها تسعي بكل الطرق علي تقديم  خدمات مميزة للمعاقين و جميع ركاب القطارات في السكة الحديد .

وهذه خدمات السكة الحديد للمعاقين هذا وقد أكد هيئة السكة الحديد علي أن الدولة تحرص علي تقديم خدمات متميزة للمعاقين من مختلف الاعمال من خلال بطاقة  الخدمات المتكاملة  للمعاقين .

بطاقة-الخدمات-المتكاملة للمعاقين
بطاقة-الخدمات-المتكاملة للمعاقين .

تسمح بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين بتسهيل خدمات كثير لتسهيل العديد من الخدمات الي يحتاج إليها المعاقين و منها خدمات الصحة و الخدمات و التخفيضات المقدمة للمعاقين من مختلف الهيئات الحكومية و من أهمها خدمات السكة الحديد للمعاقين و المرافقين لهم .

بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين .

تسمح بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين العديد من الخدمات لحاملها ومن أهم خدمات هذه البطاقة خدمات السكة الحديد للمعاقين .وهي أيضا تسمح بتعين 5% من عدد العاملين بالوظائف الحكومية .و تتيح أيضا الكشف المجاني في المستشفيات ,و أيضا الحصول علي سكن حكومي .

ومن مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين الاعفاء الجمركي علي الأجهزة التعويضية وايضا الاعفاء الجمركي علي سياراة معاقين ,و الإعفاء من الضرائب , الدمج في المدارس و الجامعات و المعاهد .

زر الذهاب إلى الأعلى