أخبار الشرقية

تعرف علي «علي المصيلحي» مرشح مستقل عن أبو كبير

على المصيلحى

كتبت | آلاء بربر

تم قبول أوراق الترشح الخاصه بوزير التضامن الإجتماعي الأسبق «علي المصيلحي» عن دائرة أبوكبير كمرشح مستقل واختار رمز ساعة يد ، وذلك طبقاً لإعلان اللجنة العليا الكشوف الانتخابية النهائية لقبول المرشحين لبرلمان 2015 يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2015 .

و تخرج  الدكتور علي المصيلحي من الكلية الفنية العسكرية عام 1971 بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في مجال الهندسة الالكترونية ، وفي عام 1977 حصل على الماجستير من جامعة Paris VI  ، وفي عام 1980 حصل على الدكتوراة في استخدام الحاسبات في تصميم  الدوائر المصغرة  من “Ecole Poly Technique” – باريس.

وظل يعمل بالكلية الفنية العسكرية كرئيس قسم الحاسب وفي خلال فترة عمله ، ثم ترك العمل بالكلية في يناير 1991.

وقد شغل منصب المدير العام والتنفيذي لشركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات لمدة 19 عاماً وأشرف على الكثير من المشروعات الخاصة بنظم المعلومات بالشركات الصناعية والسياحية والبترول وكذلك العديد من القطاعات الصناعية ، كما اشرف على تطوير وتنفيذ الخطط الرئيسية للعديد من الشركات الكبرى والضخمة.

وفي عام 1999 تم تعيينه كبير مستشاري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث قام بوضع الخطة القومية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر واشرف  علي تطوير مركز معلومات التجارة وميناءي دمياط والعين السخنة،  هذا بالإضافة إلى تصميم وتطوير نظام معلومات الضرائب العامة وخدمات الحكومة الالكترونية ومشروع ” كمبيوتر لكل بيت “.

وفي عام 2002 تم تعينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري حتى ديسمبر 2005 ،منذ 31 ديسمبر 2005، شغل الدكتور علي المصيلحي منصب وزير التضامن الاجتماعي في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك وكان عضواً في الحزب الوطني المنحل ، واصبح مسئولا عن وضع الخطة القومية لتطوير شبكات الأمان وترشيد الدعم وخطة تطوير بنك ناصر الاجتماعي لزيادة الفعالية في تحقيق التنمية الاجتماعية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى