أخبار مصرسلايد

حفاظا على أرواح الطلاب.. تعطيل الدراسة بسبب سوء حالة الطقس اليوم في 4 محافظات

تعطيل الدراسة بسبب سوء حالة الطقس

قررت 4 محافظات تعطيل الدراسة اليوم، الثلاثاء، بسبب سوء الأحوال الجوية وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب، وتجنب الآثار السلبية الناجمة عن التقلبات الجوية.

حيث قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة في جميع مدارس المحافظة اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد.

وأشار التقرير الوارد عن الأرصاد أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ويستثنى من قرار تعطيل الدراسة بالمحافظة، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتى ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة، والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

ومن جانبه أصدر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، منذ قليل، قرارا أيضا بتعطيل الدراسة الثلاثاء، في جميع مدارس المحافظة، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين، فى ظل التوقعات بسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بمحافظة مطروح، ويشمل القرار الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدارس.

أضاف “شعيب” أن حالة الطقس حاليا مستقرة نسبيا، ولا يوجد سقوطا للأمطار، وأنه تم اتخاذ القرار تحسبا لسوء حالة الطقس، وحرصا على سلامة الطلاب.

وأشار إلى أنه طبقاً لتقارير وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع سقوط الأمطار صباحا على مناطق السلوم ومرسى مطروح، وعدد من المناطق الأخرى بالساحل الشمالي.

كما قرر اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر، بجميع المدارس في المحافظة الحكومية منها والخاصة والمعاهد الأزهرية، وذلك بنطاق مراكز ادكو ورشيد وكفر الدوار.

وأكد هشام أمنه أنه أصدر القرار بسبب سوء الاحوال الجوية، للحفاظ على سلامة الطلاب، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات التعليمية.

ووجه محافظ البحيرة القيادات التنفيذية والوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أثار الامطار الغزيرة وتطهير صفايات المطر والمصارف والترع لاستيعاب أكبر كمية من مياه الامطار.

كما قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة، الثلاثاء، بالمراكز الساحلية “بلطيم، البرلس، مطوبس”، ويقتصر تعطيل الدراسة على مدارس المراكز الثلاثة سواء تعليم عام أو فني أو أزهري

جاء ذلك بالتنسيق بين المحافظة وهيئة الأرصاد المصرية، والتي توقعت بتعرض المراكز الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لأمطار غزيرة خلال الغد.

وأشار محافظ البحيرة إلى تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لمراجعة أى أحداث طارئة وتلقى بلاغات المواطنين وحل الأزمات المتعلقة بالأمطار بشكل فورى.

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة، الثلاثاء، بالمراكز الساحلية “بلطيم، البرلس، مطوبس”، ويقتصر تعطيل الدراسة على مدارس المراكز الثلاثة سواء تعليم عام أو فني أو أزهري

جاء ذلك بالتنسيق بين المحافظة وهيئة الأرصاد المصرية، والتي توقعت بتعرض المراكز الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لأمطار غزيرة خلال الغد.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى