أخبار مصرسلايد

“بسبب الطقس السيء”.. 4 محافظات تقرر تعطيل الدراسة في جميع المدارس والمعاهد

4 محافظات تقرر تعطيل الدراسة في جميع المدارس والمعاهد
4 محافظات تقرر تعطيل الدراسة في جميع المدارس والمعاهد

“بسبب الطقس السيء”.. 4 محافظات تقرر تعطيل الدراسة في جميع المدارس والمعاهد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض جميع أنحاء البلاد لحالة من التقلبات الجوية العنيفة، اليوم الأربعاء، حيث تنخفض درجات الحرارة في بعض المناطق لـ9 درجات مئوية، بالإضافة لنشاط الرياح بشكل كبير وتكون محملة بالأتربة والرمال، مع وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة الشدة، لذلك قررت 4 محافظات تعطيل الدراسة اليوم، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

وقد أعلن محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، عن تعطيل الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، اليوم الأربعاء، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

حيث قرر “خالد شعيب” تأجيل امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، والذي كان من المقرر أن يعقد اليوم الأربعاء، على أن يعقد يوم الأحد القادم.

ومن جانبه أعلن اللوء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أيضا تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء في جميع المعاهد الأزهرية والمدارس الحكومية والخاصة، في كافة أنحاء المحافظة، وذلك بالنسبة للطلاب والمعلمين.

وأشار اللواء محمد الشريف أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم في الأسكندرية، لتأجيل عقد امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، والتي كان من المقرر عقدها اليوم الأربعاء، على أن تستكمل الامتحانات وفقا للجدول المعلن يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر، ويعقد الامتحان المؤجل “الإنجليزي” يوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر.

كما قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، اليوم الأربعاء، بالنسبة للطلاب والمعلمين، في كافة أنحاء المحافظة، للحفاظ على أمن وسلامة الجميع.

فيما أعلن اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء، في جميع المدارس الخاصة والحكومية والمعاهد الأزهرية، على أن يطبق القرار على الطلاب والمعلمين، وبناءا عليه يتم تأجيل امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الرابع الابتدائي والذي كان من المقرر عقده اليوم.

وأشار محافظ البحيرة أنه سيتم عقد امتحان مادة اللغة الإنجليزية يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021، وتستكمل باقي الامتحانات بشكل طبيعي وفقا للجدول المعلن صباح الخميس، ويستثنى من القرار الخاص بالتعطيل اليوم الأربعاء القيادات وأطقم العمل وفقا للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى