أخبار الشرقية

“تعليم الشرقية” تتعاقد مع مشرفى النشاط لتفعيل دور الشرطة المدرسية

"تعليم الشرقية" تتعاقد مع مشرفى النشاط لتفعيل دور الشرطة المدرسية

متابعة |  إيمان مهنا

تستقبل محافظة الشرقية غدا (السبت) العام الدراسى الجديد، وسط إجراءات تأمين مشددة للطلاب، وذلك فى ما يقرب من 4 آلاف مدرسة بها مليون و300 ألف طالب وطالبة.

وأكد سامى عبد العزيز- مدير مديرية التربية والتعليم- أنه قد تم التنبيه على مسئولى الأمن الإدارى داخل كل مدرسة، بضرورة إجراء تفتيشات داخل المدرسة، وحول المبنى قبل بداية طابور الصباح، وكذلك فى حالة الشك أو الارتياب فى حيازة أى من الطلاب أسلحة بيضاء، حيث سيتم تفتشيه لمنع ظاهرة البلطجة التى كانت قد ظهرت الأعوام الماضية.

وأضاف عبد العزيز أنه من المقرر تعزيز عدد أفراد الأمن الإدارى، حسب عدد الطلاب بالمدارس، من خلال التعاقد مع مشرفى النشاط بالإدارات المختلفة، مضيفا أن الشرطة المدرسية سيتم تفعيلها هذا العام، حيث سيكون أداة مساعدة للأمن الإدارى لتحقيق الانضباط داخل المدارس، وإحباط أى محاولة بلطجة.

وستقوم مديرية الأمن بتوفير فردين أمن مسلحين بالقرب من المدارس التى تقع فى مناطق نائية ومتطرفة، وذلك من السابعة صباحا، يوميا، فضلا عن تشديد الرقابة والتأمين على مجموعات المدارس، والتى تقع فى نطاق جغرافى ضيق وتضم 3 مدارس، والتنبيه على إدارة المرور برفع أى سيارة متوقفة لفترة طويلة، علاوة على تفتيش الأوتوبيسات الخاصة ببعض المدارس بصفة يومية، ومتابعة خط سيرها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى