أخبار مصرسلايد

شاهد لحظة تعويم سفينة قناة السويس صباح اليوم.. “فيديو”

تعويم سفينة قناة السويس
تعويم سفينة قناة السويس

تعويم سفينة قناة السويس.. نجحت فرق الإنقاذ في الإفراج عن إيفر غيفن في قناة السويس صباح اليوم، وفقًا لمزود الخدمات البحرية “إنشكيب” ، بعد أسبوع تقريبًا من جنوح السفينة العملاقة في أحد أهم المسارات التجارية في العالم.

تعويم سفينة قناة السويس

وبينما كانت السفينة تطفو مرة أخرى ، لم يكن من الواضح على الفور متى سيتم فتح الممر المائي أمام حركة المرور ، أو المدة التي سيستغرقها لإزالة المأزق لأكثر من 450 سفينة عالقة في انتظار وفي طريقها إلى السويس التي حددت أنها وجهتهم التالية.

وجاء ذلك بعد تصريح  الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فجر اليوم الإثنين، بدء مناورات الشد لتعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN، بواسطة 10 قاطرات عملاقة، تقوم بالعمل من 4 اتجاهات مختلفة.

وكشف رئيس الهيئة، أن توزيع  القاطرات خلال مناورات الشد، يشمل شد مقدمة السفينة في اتجاه الشمال، بواسطة كلا من القاطرة “بركة 1 “والقاطرة “عزت عادل” بقوة شد 160 طن لكل منهما.

شاهد أيضًا: ورقة محترقة تساهم في حل لغز فيديو فتاة طريق الجلالة

وأيضًا يتم دفع مؤخرة السفينة جنوبا بواسطة 4 قاطرات ، وتشمل القاطرتان الجديدتان “عبد الحميد يوسف” و”مصطفى محمود” بقوة شد 70 طنا لكل منهما.

والقاطرتان بورسعيد 1 وبورسعيد 2، كما تعمل قاطرتان على شد مؤخرة السفينة جنوبا، وفي مقدمتهم القاطرة الهولندية APL GUARD بقوة شد 285 طنا، والقاطرة ماراديف، وتتشارك القاطرتان “تحيا مصر1″ و”تحيا مصر 2” في دفع مقدمة السفينة ناحية الشمال.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى