ثقافة و فن

تغيير جذري في شكل سارة سلامة

سارة سلامة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغير جذري للفنانة «سارة سلامة»، وذلك خلال مشاركتها في برنامج دبي السينمائي.

حيث أثارت سارة الجدل حيث ظهرت بلوك ولون شعر جديدين خلال مشاركتها في المهرجان غير أن هناك العديد لن يعرفها بعد اللوك الجديد الذي غير من شكلها كثيرا.

وتعتبر مشاركة سارة سلامة الأولى لها، في فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الثانية عشرة.

انطلق مهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر 2004 تحت شعار ملتقى الثقافات والإبداعات.

ويعقد مهرجان دبي السينمائي الدولي بدعم كريم من رئيسه الفخري سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وهو حدث ثقافي غير ربحي تنظّمه سلطة المنطقة الحرة للتكنلوجيا والإعلام في دبي.

ولم يتوقف دور المهرجان عبر دوراته السابقة على عرض الإبداعات السينمائية من جميع أنحاء العالم فحسب، بل أصبح قاعدة قوية لدعم وتشجيع المواهب المحلية، حيث شهد في عام 2006 إطلاق جائزة المهر للإبداع السينمائي العربي، التي تهدف إلى تكريم السينمائيين العرب على الصعيدين الإقليمي والدولي. وفي عام 2008، تم توسيع نطاق المسابقة لتشمل مسابقة المهر العربي، ومسابقة المهر الآسيوي الإفريقي.

وفي 2010، تم تخصيص مساحة خاصة من المهرجان للسينما الإماراتية، وذلك بإطلاق مسابقة المهر الإماراتي لتكريم المخرجين الإماراتيين في فئات الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية والقصيرة.

ومن المبادرات التي شهدها المهرجان عام 2006 إطلاق مكتب السينمائيين، الذي تأسس بهدف تقديم الدعم والمساعدة لجميع الأعضاء المسجلين. كما شهدت النسخة الرابعة من المهرجان عام 2007 إطلاق ملتقى دبي السينمائي، وهو بمثابة سوق للإنتاج السينمائي تهدف إلى تعزيز نمو صناعة السينما في العالم العربي.

وفي 2008، تم إطلاق سوق دبي السينمائي، وهو أول سوق من نوعه في المنطقة، يوفّر منصة حديثة لتجارة المواد السمعية والبصرية وذلك من خلال بوابة السوق الرقمية سنيتيك.

سارة سلامة

سارة سلامة

للمزيد:

اللبنانية «ليلى اسكندر» تعلن إسلامها على «سناب شات»

لماذا منعت السعودية دور السينما لـ 35 عاماً ؟

ظافر العابدين: أنا محظوظ بهاتين الموهبتين

كيف علق محمد هنيدي على قرار منح تراخيص للسينما بالسعودية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى