أخبار العالم

تفاصيل المكالمة الأخيرة فى حياة عمر عبد الرحمن يرويها نجله

%D8%B9%D9%85%D8%B1 %D8%B9%D8%A8%D8%AF %D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%86

كشف خالد عمر عبد الرحمن، نجل الأب الروحى للجماعة الإسلامية فى مصر، الدكتور عمر عبد الرحمن، الذى وافته المنية عصر السبت فى سجن سبورتينج بولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، عن تفاصيل آخر مكالمة هاتفية فى حياة والده.

 وقال خالد، فى تصريحات صحفية، مساء السبت، إن والده اتصل بوالدته منذ أسبوع وأبلغها بأن سلطات السجن فى الولايات المتحدة الأمريكية منعت عنه الأدوية والاستماع إلى الراديو، موضحًا أن والده المريض بالسكر وعدة أمراض أخرى منذ نحو 40 عامًا كان يتعرض لأقسى أنواع المعاملة من قبل إدارة السجن.

 وأوضح أن والده أخبر والدته بترجيحه أن تكون هذه المكالمة هى آخر مكالمة فى حياته، “لشعوره بدنو الأجل”، وأنه توقع حلول المنية بعد منع الأدوية اللازمة لاستمرارية حياته فى السجن الذى يقبع فى غياهبه منذ نحو ربع قرن.

 وأضاف خالد، الذى يعمل مدرسًا فى إحدى مدارس مدينة صلالة بسلطنة عُمان، أن وزارة العدل الأمريكية اتصلت بالعائلة وطلبت نقل الدكتور يوم الجمعة، منوهًا إلى أن السلطات الأمريكية قالت للعائلة: “إن صحة الشيخ فى تراجع قبل أن تعلن الوفاة عصر السبت”.

 وأشار فى المكالمة الهاتفية، أن السلطات الأمريكية لم توافق رسميًا حتى الآن على نقل جثمان الوالد متذرعة بالإجراءات القنصلية بسبب الإجازة الأسبوعية للحكومة الأمريكية يومى السبت والأحد، مرجحًا أن تبدأ الإجراءات صباح الاثنين.

 ونوه إلى أن العائلة وكلت المحامى أشرف يوبان، المقيمة فى أمريكا للتسريع فى إجراءات نقل الجثمان، مشددًا فى الوقت ذاته على أن السلطات المصرية وافقت على نقل الجثمان من الولايات المتحدة الأمريكية إلى جمهورية مصر العربية، حيث أوصى الراجل بدفنه فى مقابر العائلة بمركز الجمالية فى محافظة الدقهلية.

 واختتم حديثه، بالتأكيد على أن الراحل لم يكتب مذكرات فى السجن كما لم يوص بأى شىء للعائلة غير وصية الدفن بالجمالية، مؤكدًا أن موعد الرحلة التى ستقل جثمان الراحل لم يتحدد حتى الآن، موضحًا فى الوقت ذاته أن والده لم يتحدث فى أمور السياسة مع أى من العائلة طيلة السنوات والأشهر الماضية.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى