أخبار العالم

تفاصيل طقس الأربعاء 20 نوفمبر 2019

 

كتب | أحمد الدويري

كشف محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس الأربعاء، موضحا أنه يتسم باستقرار واعتدال الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية على أغلب الأنحاء.

وأوضح شاهين، أن كميات السحب تقل على أغلب أنحاء الجهورية، وتنخفض فرص سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر خاصة على حلايب وشلاتين، بخلاف ذلك الأحوال الجوية مستقرة على معظم الأنحاء.

وأشار إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية وتتراوح على السواحل الشمالية من 25 إلى 26 درجة مئوية، والوجه البحري والقاهرة من 26 إلى 27 درجة، وعلى محافظات شمال الصعيد تصل لـ 28 درجة، وجنوب الصعيد من 28 إلى 29 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 72 ساعة المقبلة

ونصح شاهين، المواطنين، بمتابعة النشرة الجوية بشكل يومي للتعرف على درجات الحرارة اليومية لتحديد نوعية الملابس، حيث لا زلنا نعيش فصل الخريف ويفصلنا شهر تقريبا عن الشتاء ونحن نعيش فترة تقلبات جوية، وبصفة عامة يفضل اصطحاب “جاكيت” أثناء التواجد خارج المنزل خلال الساعات المتأخرة من الليل أو من الساعات المبكرة من الصباح.

كما نصح طلاب وتلاميذ المدارس ضرورة ارتداء قميص بكم وتيشيرت تحت القميص، لمنع التعرض لنزلات برد، حيث إن الحرارة ترتفع خلال فترة الظهيرة فيتخلص الأولاد من الجاكيت فتبدأ الإصابة بنزلات البرد أما التيشيرت من الصعب خلعه.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى