تقارير و تحقيقاتسلايد

تقرير: ارتفاع حرارة الصيف تخفض أسعار اللحوم والفواكه والخضراوات بالأسواق

22 - Copy

تقرير| ياسمين آدم

بعد موجه كبيرة غلاء الاسعار الغذائية التي استمرت لفترة؛ انخفضت منذ أيام وبشكل مفاجئ اسعار الخضروات والاسماك واللحوم في أسواق محافظة الشرقية.

حيث انخفضت اسعار الاسماك ليتراوح سعر كيلو السمك البلطى من 10 الي 13 جنيها بعدما كان وصل سعرة الي 18 جنيها للكيلو الواحد,
وانخفضت أيضا أسعار الدواجن البيضاء من 18جنيها للكيلو الي 15جنيها, والدواجن البلدىه من 20 الي 17 جنيه للكيلو.

وتراوحت اسعار الطماطم من 2.5 الي 4 جنيهات, فيما انخفض سعر كيلو الليمون ليصل الي 4 جنيهات للكيلو بدلا من 6 جنيهات.
ولوحظ ايضا انخفاض أسعار الفاكهه حيث تراوح سعر كيلو البرتقال بين 1.5و 2.5 جنيه للكيلو, وكيلو الخوخ بين 4 و 8 جنيه للكيلو, وكيلو الموز من 3.5 الي 4 جنيهات, وكيلو العنب من 8 الي 15 جنيه للكيلو, وتراوح سعر البطيخ بين 5 و 10 جنيهات للبطيخه الواحده, ويعد البطيخ من أكثر أنواع الفواكه التى يتناولها المصرين في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجه الحرارة, وكون سعرها في متناول الجميع.

وقال احد بائعي الفاكمه ان انخفاض سعر الفاكهه يرجع الى انتشارها فى موسم الصيف وايضا بسبب ارتفاع درجه الحرارة التى تؤدى الى تلفها سريعا.
هذا وقد اشتكت السيدات من ارتفاع اسعار البصل والثوم حيث ارتفع سعرة الي أضعاف ما كان عليه الموسم الماضى ووصل سعر كيلو البصل الي  3 جنيهات على عكس العام الماضى الذى كان سعرة لا يتعدى الجنيه الواحد, حيث ارتفع سعر كيلو الثوم ليصل الي 12 جنيها حيث كان سعرة فى العام الماضى وفى اول الموسم الحالى 2,5 ج للكيلو.

المصدر| الشرقية توداي

23 - Copy

1 - Copy

2 - Copy

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى