أخبار مصر

تنسيق القبول بالثانوي العام 2020 .. تعرف على توقعات الدرجات

00 60

يترقب العديد من طلاب المرحلة الإعدادية والمنقولين إلى الصف الأول الثانوي إعلان المديريات التعليمية خلال الفترة المقبلة، تفاصيل تنسيق القبول بالثانوي العام 2020 .

ويأتي هذا عقب الانتهاء من إعلان نتائج الشهادة الإعدادية، ونقدم لكم في التقرير التالي تفاصيل وتوقعات القبول بالثانوي العام ودرجات التنسيق.

تنسيق الثانوي العام يتم من خلال مجموع درجات الطلاب في الشهادة الإعدادية وأيضا بعدد المقاعد في فصول الثانوي العام، أي أن المديرية تحسب كم طالب خرج من مرحلة الثانوية العامة وكم طالب يجب تسكينهم في الصف الأول الثانوي العام.

ولاختلاف درجات نتائج طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام بعد توقف الدراسة واعتماد الأبحاث بدائل للطلاب.

حيث أنه يوجد ارتفاع كبير فى درجات الطلاب نظرا لحصول جميع الطلاب على الدرجة النهائية في الفصل الدراسي الثاني

ومن المقرر أن يرتفع تنسيق الثانوى العام بنسبة تقدر من 15 حتى 20 درجة على العام الماضى.

تضاف درجة الفصل الدراسي الثاني على درجة الترم الأول وتعتبر درجة الترم الأول هى المعيار لتنسيق الثانوي العام.

وتوجد عدة بدائل منها الالتحاق بالتعليم الفني، أو الثانوي العام في المدارس الخاصة أو الثانوي العام في فصول الخدمات لأنها تقبل بمجموع أقل، إضافة إلى الدبلومة الأمريكية أو مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس المتفوقين.

حيث أن هناك ما يقرب من 600 ألف طالب على مستوى الجمهورية يلتحق بالثانوى العام ، وأن كل محافظ يعتمد تنسيق القبول ومن المقرر أن تتم هذه المرحلة خلال الفترة المقبلة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى