أخبار الشرقيةسلايد

توزيع 2000 بطانية على مستحقي التضامن الاجتماعي بالشرقية

2000 بطانية على مستحقي الضمان الإجتماعي بقرى محافظة الشرقية

كتب | أحمد سمير

أعلن اللواء «خالد سعيد»، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، عن توزيع 2000 بطانية على الأسر المستفيدة من معاش الضمان الإجتماعي بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك إستعداداً لإستقبال فصل الشتاء ولتساعدهم في عمليات التدفئة ولتقيهم برودة الجو.

وأوضح المحافظ أن مديرية التضامن الإجتماعي قامت بعمل حصر شامل لمستحقي الضمان الإجتماعي على مستوى المحافظة، والذين يتقاضون معاشات قيمته تترواح مابين 300 جنيه إلى 450 جنيه، لإعداد قاعدة بيانات كاملة بأسمائهم للإستفادة من البطاطين المقدمة وكذلك المساعدات الأخرى، وذلك في إطار حرص المحافظة على توسيع قاعدة التكافل الإجتماعي ومد مظلة الحماية الإجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف المحافظ أنه سيتم تسليم البطاطين لوحدات التضامن الإجتماعية بكل مركز لتتولى توزيعها على الفئات المستهدفة، وبالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

ومن جانبه أوضح مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية، أن المديرية تقدم العديد من الخدمات، مثل برامج الحماية الإجتماعية والتي تهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة على مواجهة أعباء المعيشة، من خلال التحويلات النقدية تشمل على صرف معاشات ومساعدات شهرية ومنح دراسية وتحويلات عينية، مثل صرف البطاطين وأجهزة تعويضية من مكاتب التأهيل الإجتماعي للمعوقين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى