توك شو

بالفيديو | جابر القرموطي للرئيس السيسي: ليه نفرج عن الأجانب والمصريين لاء؟

capture-20150204-121451

طالب الإعلامي جابر القرموطي، كلًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والمستشار هشام بركات النائب العام، بالإسراع في حسم الملف الخاص بالإفراج عن الطلاب المحتجزين.

وقال القرموطي في برنامجه مانشيت، الذي يعرض على فضائية أون تي في، اليوم الثلاثاء: “هناك طلاب كثيرون محتجزون ظلمًا، وتم القبض عليهم بشكل عشوائي يا سيادة الرئيس”، مضيفًا: “لابد من فتح هذا الملف، والانتهاء منه سريعًا؛ حتى لا يكون هناك مظلومين في البلد”.

وأعرب عن تعجبه من الإفراج عن صحفى قناة «الجزيرة» محمد فهمي، وبيتر غريست، واستمرار حبس الصحفي الآخر، باهر محمد المحتجز في نفس القضية، قائلًا: «هما المصريين أقل من الأجانب في إيه؟»، مضيفًا: «أنا مش عايز حد يزايد علينا بسبب هذا القانون الذي تم بموجبه الإفراج عن الصحفيين الأجانب».

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر في شهر نوفمبر الماضي، قرارًا بقانون يجيز لرئيس الجمهورية الموافقة على تسليم المتهمين، ونقل المحكوم عليهم من غير المصريين إلى دولهم؛ لمحاكمتهم أو تنفيذ العقوبة الصادرة بحقهم، متى اقتضت مصلحة الدولة العليا ذلك، بناء على عرض يقدمه النائب العام، وبعد موافقة مجلس الوزراء.

وبناء على هذا القانون، تم منذ أيام الإفراج عن صحفي قناة الجزيرة، بيتر جريست، والذي كان قد تم الحكم عليه بالسجن سبع سنوات في القضية المعروفة بقضية “خلية ماريوت”، وترحيله إلى أستراليا.

كما نشرت الجريدة الرسمية صباح اليوم الثلاثاء، قرارًا للواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بالإذن لصحفي قناة «لجزيرة محمد فهمي، والذي كان قد تم الحكم عليه بالسجن سبع سنوات في نفس القضية، بالتخلي عن الجنسية المصرية، وتسليمه للسفارة.

http://youtu.be/nz_OnY1sfFM

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى