منوعات

جزار يبتكر مشروب اللحمة بـ 3 نكهات

يبتكر مشروب اللحمة بـ 3 نكهات

يعاني الكثيرون من مشكلات في الأسنان، وصعوبات في عمليات المضغ، بخاصة كبار السن، ما دفع أحد الجزارين إلى ابتكار “مشروب لحمة”، لتعويض هؤلاء الأشخاص عن حرمان أجسادهم من البروتين الموجود في اللحوم الحمراء والبيضاء.

ففي مدينة «تيميلز» الألمانية، ابتكر الجزار بيتر كلاسن، طريقة جديدة لتناول اللحوم، ألا وهي احتسائها في صورة مشروب من داخل زجاجة، متحدثًا عن ابتكاره بقوله: “إنها وجبة على شكل مشروب للأشخاص الذين يعملون في الخارج، ليس فقط عمال البناء وسائقي الشاحنات، ولكن أيضا المتنزهين والرياضيين”.

واخترع كلاسن 3 أنواع من المشروبات بنكهة اللحوم، يعتزم إطلاقها في السوق سبتمبر المقبل، ويرى الجزار أن إحدى الفئات المحتملة للحوم القابلة للشرب هم كبار السن، أو غيرهم من الذين لا يستطيعون المضغ بشكل صحيح.

ويأمل الجزار الخمسيني، في بيع منتجه بالكافيهات ومحطات البنزين، مثل القهوة سريعة التحضير، حيث يرى أن مشروبه يساعد كبار السن، الذين لا يستطيعون المضغ بشكل صحيح، وتشاركه في هذا الرأي “أنتيه جال” من جمعية التغذية الألمانية، التي تقول إن شراب اللحم يمكن “من حيث المبدأ أن يكون ذو معنى”، حيث إن اللحوم مصدرا جيدا للبروتين، وأن تناولها على شكل مشروبات قد يكون مناسبا لمن هم في عجلة من أمرهم، أو أولئك الذين لا يستطيعون المضغ بشكل صحيح أو الذين يجدون صعوبة في البلع.

وعن طريقة تحضير مشروب اللحمة، يقول كلاسن، الذي قضى هو وابنه 3 سنوات في التحضير لفكرة المشروب: “يجب أن تكون ناعمة كالكاكاو، استغرق الأمر أكثر من 100 محاولة للحصول على القوام بشكل صحيح، ويتم طهي اللحوم في أوعية كبيرة مع الخضروات والمرق قبل هرسها، ثم تعبئتها في زجاجات وتعقيمها عند 121 درجة، وبهذه الطريقة، يمكن أن تحفظ المشروبات غير مبردة لمدة تصل إلى عام”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى