أخبار العالم

حبس 4 من أقارب زعيم عصابة سرقة الأجانب بتهمة التستر على مجرم

ريجيني

أمرت نيابة قسم أول شبرا الخيمة، بحبس شقيقة وشقيق وزوجة وزوج شقيقة زعيم تشكيل سرقة الأجانب، 4 أيام على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة، للمتهمين تهمة التستر على مجرم وإخفائه عن العدالة، والاحتفاظ بمتحصلات سرقة المتهم مع علمهم بنشاطه الإجرامى، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وضم التحقيقات إلى تحقيقات قضية مقتل الباحث الإيطالي، جوليو ريجينى الأصلية.

وكانت نيابة قسم أول شبرا، واصلت تحقيقاتها مع المتهمين، وهم رشا سعد، وشقيقها، وزوجها جمال عبدالمجيد، وزوجة شقيقها مبروكة، في واقعة العثور على شنطة بها متعلقات الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، داخل منزلهم بشبرا الخيمة، عقب تصفية المتهم الرئيسي وزعيم التشكيل، طارق سعد و4 آخرين في مواجهة أمنية، في القاهرة الجديدة.

وأكد المىتهمون، في أقوالهم أن الشنطة التى عثر عليها بمحل إقامتهم بشبرا الخيمة، وبها متعلقات المجني عليه الإيطالي جوليو ريجيني، أحضرها المتهم قبل يوم من تصفيته، وأنهم على علم بنشاط زعيم التشكيل الإجرامي، وأنه يقود عصابة لانتحال صفة رجال الشرطة، ونطاق تنفيذ جرائمه محافظتي القاهرة والجيزة.

أضافت شقيقة المتهم، وتدعي رشا سعد عبدالفتاح، 34 سنة، أنه دائم التردد عليها في أوقات مختلفة، وأنها على علم بنشاط شقيقها الإجرامى، وكان دائم الاحتفاظ بنصيبه من متحصلات جرائمه طرفها، ومنها شنطة المتعلقات الخاصة بـ«ريجيني».

فيما أكدت زوجة المتهم، وتدعي مبروكة أحمد عفيفى الخالع، 48 سنة، أنها على علم بنشاط زوجها في سرقة بالإكراه وإنتحال صفة الشرطة للنصب، وأقرت أن المضبوطات من متحصلات نشاط زوجها وأعوانه المتهمين بسرقة الضحايا، ونفت المتهمتان علاقتهما بجريمة الطالب الإيطالي.

فيما تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط سيارة المتهم الخاصة بجوار مسكن شقيقته بشبرا الخيمة، وبتفتيشها عثر بداخلها على رخصة تسيير السيارة منسوب صدورها لوحدة مرور الأميرية، وعقد بيع للسيارة، و2 إيصال إيداع مبالغ ماليه ببنك أبوظبى الإسلامى، ثابت بهما اسم المودع طارق سعد عبدالفتاح، المتهم الأول، أحدهما بمبلغ (15010 جنيهات) بفرع البنك بكفر صقر، الشرقية، والثانى بمبلغ (1050 جنيها) بفرع البنك بالمنصورة، وتوكيل خاص بإدارة وقيادة السيارة رقم 77999 ملاكى شرقية، لصالح زعيم التشكيل و«كارت ميمورى»، وجرى التحفظ على السيارة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى