سياسة

حزب “الدستور” يدعو جموع المصريين للمشاركة فى مظاهرات الغد

19384420121122699أصدر حزب الدستور بيان لحشد جموع المصريين للمشاركة فى مليونية غداً الجمعة ، ويطالب الرئيس الدكتور محمد مرسى بالسيطرة على وزارة الداخلية ، حتى لا يسيل المزيد من الدماء غداً .

 وجاء فى نص البيان “استمرارا لنفس النهج فى التعامل مع المتظاهرين السلميين بالرصاص الحى والخرطوش، سالت دماء جابر صلاح الطاهرة، والذى نحتسبه عند الله شهيدا” .
لقد كشفت أحداث إحياء ذكرى محمد محمود عن رغبة النظام الحالى فى الاستمرار على نفس سياسة النظام السابق والحفاظ على وزارة الداخلية والأمن الوطنى، بحالتيهما اللتين ورثتهما من نظام مبارك دون تطهير أو إعادة هيكلة حقيقية، لإستخدامها كيد باطشة وعنيفة ودموية.
وهو ما كشف أيضاً عن أن سياسة الترضيات وليس الكفاءات التى جرى اتباعها فى تشكيل الحكومة الحالية، بتولية أصحاب الثقة وعناصر من الحزب الوطنى، قد انعكست على أدائها، الذى ظهر فاشلا للعيان، ومحملا بأخطاء كبيرة ومتكررة تسببت فى ضياع أرواح وأموال المصريين.
وعليه فإننا نؤكد على أننا لن نتنازل عن دماء جابر ودماء كل شهيد سقط، وننتظر الإعلان عن بدء التحقيق مع متخذى ومنفذى قرار إطلاق الرصاص على المتظاهرين.
وشدد حزب الدستور من خلال البيان على المطالب الآتية :
1- تطهير وإعادة هيكلة الداخلية والأمن الوطنى
2- العدالة الناجزة من قاذفى الرصاص وفاقعى العيون، والتى تسبب تأخرها فى استمرار حالة الغليان وعدم الإستقرار
3- إقالة الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة بسياسة جديدة تراعى الكفاءة ومصلحة الوطن.
 وإذ ندعو، جموع المصريين للمشاركة فى مظاهرات الغد الجمعة، لتحقيق هذه المطالب، فإننا نطالب رئيس الجمهورية بالسيطرة على وزارة الداخلية فى أثناء هذه المظاهرات، وإلزام قواتها بالتواجد أمام مبناها وعدم التجاوز مع المتظاهرين، أو استعمال أى نوع من الأسلحة.

المصدر : الفجر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى