أسعار وعملات

حقيقة إصابة الدواجن بانفلونزا الطيور

أسعار الدواجن اليوم
دواجن

كتبت | هدير هشام

كشف المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش حقيقة إصابة الطيور بانفلونزا الطيور بعد ماتم تداوله على الصفحات المختلفة.

وأكد الدكتور محمد القرش أن موقف مزارع الدواجن آمن تمامًا، ولا وجود لأي إصابة في الطيور بفيروس انفلونزا الطيور.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة تتخذ الإجراءات اللازمة في مزارع الدواجن لمواجهة اي إصابة بفيروسات تظهر في الدواجن وعمل التحليلات اللازمة.

وأضاف القرش في مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز أنه في حال تم الكشف عن أي إصابة يتم اتخاذ التدابير اللازمة لكي يمنع انتشارها وهو ما يحافظ على معدلات الأمان ومنع انتشار المرض.

وتابع أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم بدور كبير ومجهود، كما أن الأطباء البيطيريين يتخذون الإجراءات الاحترازية لكي تكون الأوضاع والأمور آمنة ومستقرة تماما.

لافتاً إلى أن الوزارة تقوم بدور كبير في حماية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية فنقوم بحماية الحيوانات وتحصين وتطعيم رءوس الماشية الموجودة مما منع ظهور الأمراض قدر المستطاع ونحافظ على البيئة وخلوها من الأمراض.

وخلال الفترة الحالية يتم العمل على تشغيل 51 مزرعة تابعة لوزارة الزراعة وتعمل على تطوير منظومة الإنتاج الحيواني وتكون مراكز ارشادية .

كما أن البحث العلمي ساهم في استنباط مجموعة كبيرة من أصناف تقلل من استهلاك المياه وتحافظ على البيئة وتزيد الإنتاجية مما يساعد على زيادة الرقعة الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى