مجلس النواب

حقيقة إضافة مادة لتسريع تدميس الفول تسبب السرطان

حقيقة إضافة مادة لتسريع تدميس الفول تسبب السرطان
الفول المدمس

وجه البدري ضيف، عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا لرئيس مجلس الوزراء، بشأن «بودر» يوضع على الفول ليسرع من عملية «التدميس»، على الرغم من أن هذه المادة تسبب العديد من الأمراض الخطيرة وفي مقدمتها السرطان.

وطالب النائب، الحكومة بتشديد الرقابة وتوعية المواطنين بخطورة هذه المادة، وتنظيم عدد من الحملات المفاجئة على بائعي الفول وأخذ عينات وتحليلها ومن يثبت أنه يستخدم هذه المادة بشكل مفرط غير النسب المتفق عليها يتم توقيع غرامة مالية رادعة عليه للحفاظ على صحة المصريين خاصة وأن السواد الأعظم من المصريين يعتمدون على الفول كوجبة أساسية يوميا.

وأوضح النائب، أن هناك العديد من الممارسات التي يقوم بها بعض التجار والمصانع والشركات في غياب دور الرقابة تتسبب هذه الممارسات الخاطئة في زيادة نسبة الأمراض المزمنة، وبالتالى ينعكس هذا على الميزانية المخصصة لوزارة الصحة، قائلا: التصدي لهذه الأفعال يوفر على الدولة مليارات الجنيهات بالإضافة للحفاظ على صحة المصريين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى