أخبار العالم

حقيقة زيادة أسعار البنزين … الحكومة تجيب

الحكومة تكشف حقيقة زيادة أسعار البنزين
الحكومة تكشف حقيقة زيادة أسعار البنزين

كتبت | هدير هشام

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن ما تردد من أنباء تفيد زيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالي بهدف خفض العجز المتوقع في موازنة الدولة وارتفاع أسعار النفط عالميًا عاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز في بيان الأحد أنه تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية والتي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدة أن تلك الأنباء مجرد شائعات تستهدف بث الأكاذيب وإحداث حالة من القلق والبلبلة بين المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن أسعار المنتجات البترولية كالتالي: ‏بنزين 80  يباع بـ5.5 جنيه/لتر، وبنزين 92 يباع بــ6.75 جنيه/لتر، وبنزين (95) يباع بـ7.75 جنيه/لتر، وسعر السولار (5.50) جنيه/لتر، بينما يبلغ ‏سعر أسطوانة البوتوجاز 50 جنيهًا.

وفي سياق متصل أوضحت الوزارة، أن جهودها متواصلة من أجل التخفيف على المواطنين وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية، من خلال قرارها الخاص بتقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في إطار المشروع القومي الجاري تنفيذه.

وذلك بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهًا على فترة 6 سنوات وبدون فوائد، يتم تحصيله على فاتورة استهلاك الغاز تيسيرًا على المواطنين، فضلاً عن مساهمة هذا القرار في التوسع لتوصيل الغاز للمنازل بمختلف محافظات مصر، لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز.

زر الذهاب إلى الأعلى