ثقافة و فنسلايد

نقابة المهن التمثيلية تعلق على خبر وفاة الفنان يحيى الفخراني

وفاة الفنان يحيى الفخراني
حقيقة وفاة الفنان يحيى الفخراني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أنباء عن وفاة الفنان الكبير يحيى الفخراني، وقد تصدرت الخبر الأكثر بحثًا على محرك البحث “جوجل” في مصر والعديد من الدول العربية.

وفاة الفنان يحيى الفخراني
حقيقة وفاة الفنان يحيى الفخراني

حقيقة وفاة الفنان يحيى الفخراني

ووفقًا لما نشره موقع الوطن، نفى مصدر في نقابة المهن التمثيلية الخبر المنتشر منذ صباح اليوم عن وفاة الفنان يحيى الفخراني، قائلًا أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، مؤكدًا أن النقابة حرصت على الاطمئنان على حالة الصحية منذ أول لحظة من انتشار تلك الشائعة، وهو يتمتع بصحة جيدة.

وفاة الفنان يحيى الفخراني
حقيقة وفاة الفنان يحيى الفخراني

تجدر الإشارة إلى أن الفنان يحيى الفخراني لم يشارك في السباق الدرامي الرمضاني 2022، وشارك في الماراثون الرمضاني الماضي بمسلسل زكي نجيب زركش مع الفنانة أنوشكا، وحاليًا يجهز نفسه للمشاركة بمسلسل في رمضان القادم.

مسرحية يا ما في الجراب يا حاوي

وعلى الجانب الآخر، ما زال عمل الفنان يحيى الفخراني على المسرح مستمر، حيث يشارك في تقديم مسرحية “يا ما في الجراب يا حاوي” على مسرح كايرو شو، بالتعاون مع كلًا من إياد نصار وكارمن سليمان ومحمد سليمان وشريف الدسوقي، ونجوم المسرح ناصر سيف وسما إبراهيم ولبنى ونس ورضا إدريس وعلاء قوقة وإسماعيل فرغلي.

وملابس المسرحية من تصميم نيفين رأفت، وديكور كريم المهدي، وأشعار المقدمة والنهاية الشاعر حسن المهدي، والألحان للموسيقار مصطفى الحلواني.

ومسرحية “يا ما في الجراب يا حاوي” مأخوذة من رائعة بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي “ليلة من ألف ليلة”، بمعالجة جديدة وتقنيات حديثة تحت إشراف فني محمد هاني.

 

الفنان يحيى الفخراني من مواليد محافظة الدقهلية عام 1945، يبلغ من العمر 77 عامًا، اسمه الحقيقي محمد يحيى محمد إبراهيم مصطفى الفخراني، حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1971 من كلية الطب جامعة عين شمس، متزوج من الدكتورة لميس جابر، عينه الرئيس عبد الفتاح السيسي عضوًا بمجلس الشيوخ في أكتوبر 2020.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى