منوعاتسلايد

“تأكد من الألوان”.. تحذير عاجل من حيلة شيطانية في ماكينات ATM تسرق الأموال (صور)

حيلة شيطانية في ماكينات ATM تسرق الأموال
“تأكد من الألوان”.. تحذير عاجل من حيلة شيطانية في ماكينات ATM تسرق الأموال (صور)

“تأكد من الألوان”.. تحذير عاجل من حيلة شيطانية في ماكينات ATM تسرق الأموال

يقوم عدد كبير جدا من المواطنين بسحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في الشوارع، وذلك لتجنب الزحام داخل البنوك المختلفة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، والبعد عن التواجد في الأماكن المزدحمة بشكل عام، كأحد الأجراءات الاحترازية لمكافحة الوباء.

وبعد الإقبال الشديد على ماكينات الصراف الآلي في الشوارع “ATM”، وخصوصا مع اقتراب الكريسماس وكثرة العروض والتخفيضات في كل المحلات يجميع دول العالم، تعتبر فرصة مغرية للمتسللين واللصوص، لاختراق الحسابات البنكية، وسحب الأموال بالكامل.

إقرأ أيضا

إزاي تسحب فلوس من ماكينة الـ ATM بدون بطاقة وبخطوات بسيطة

حيلة شيطانية في ماكينات ATM تسرق الأموال

حيث يتعرض العديد من الأشخاص أصحاب كروت الفيزا لخدعة قاسية قد تكلفهم أموال طائلة من حسابتهم المالية، وفي هذا الشأن حذر خبراء الأمن السيبراني وعدد من البنوك، المستخدمين من خدعة شيطانية يستخدمها اللصوص في ماكينات الصراف الآلي الموجودة في الشوارع، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة “ديلي ستار” البريطانية”.

حيث أكد الخبراء أنه يجب فحص ماكينات الصراف الآلي الـATM قبل إدخال الكارت، والتأكد من عدم وجود أي شيء غريب أو خاطئ في مكان فتحة الكارت.

أو حتى وجود شيء يغطي مكان الكارت، وفي تلك الحالات يجب إبلاغ الجهات المختصة، وذلك وفقا لبيان مؤسسة “Nationwide Building Society” المعنية بالتعاملات المالية.

وأضافت المؤسسة المعنية بالتعاملات المالية والتي تضم عددا من فروع البنوك، في تحذيرها للمواطنين: “في حالة عدم مشاهدة اللون الأخضر أو الأزرق بشكل ملحوظ، في نفس وقت خروج الأموال من الماكينة، يجب عليك الإبلاغ عن الأمر فورا للجهات المختصة”.

وأوضحت المؤسسة: “هذه الظاهرة تسمى (cash trapping) أو محاصرة النقود، وهي الحيلة الشيطانية التي يستخدمها اللصوص، حيث يضعون جهاز داخل ماكينة الـATM، ويعمل هذا الجهاز على منع خروج النقود للعميل”.
وأضافت: “أنه بعد رحيل العميل من أمام ماكينة الصراف الآلي بدون الحصول على الأموال، يتوجه اللص للماكينة ويقوم بنزع الجهاز وأخذ النقود”.
شيطانية في ماكينات ATM تسرق الأموال 2
حيلة شيطانية في ماكينات ATM تسرق الأموال

حيلة شيطانية في ماكينات ATM تسرق الأموال

عمليات السرقة الاحتيال تنتشر وتكثر في فترة الإجازات ونهاية العام

ولفت الخبراء أن عمليات السرقة والاحتيال تكثر خلال فترة الإجازات حيث العروض وزيادة عمليات السحب من ماكينات الصرف الآلي لاتمام عمليات الشراء، لذلك يجب على المستخدمين فحص الـATM بشكل جيد قبل إدخال الكارت، وعدم المغادرة بدون الحصول على الأموال.

وشدد الخبراء والبنوك على عدم الإفصاح عن أي معلومات شخصية أو بنكية لأي شخص دون التأكد من هويته، مع التأكد من أنه لا أحد يتتبع الشخص عند التوجه لماكينات الـATM.
شيطانية في ماكينات ATM تسرق الأموال 2.jpg 4
حيلة شيطانية في ماكينات ATM تسرق الأموال

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى